“مصر للبترول” تستهدف 72 مليار جنيه إيرادات العام المالي المقبل

تستهدف شركة مصر للبترول إحدى شركات وزارة البترول، تحقيق 72 مليار جنيه إيرادات خلال العام المالي المقبل 2020\2021.

واعتمدت الجمعية العامة لشركة مصر للبترول، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الموازنات التخطيطية للشركة للعام المالي 2020/2021.

ووفقا لبيان صادر من وزارة البترول، قال حسين فتحي رئيس شركة مصر للبترول إن موازنة الشركة للعام المالي المقبل 2020\2021، تعد الأضخم في تاريخها، ومن المستهدف تحقيق إيرادات تبلغ 72 مليار جنيه.

وأضاف أن حجم المبيعات المستهدف يبلغ حوالى 8.8 مليون طن من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات، وتخطط الشركة لزيادة حجم مبيعاتها من وقود تموين الطائرات إلى 1.1 مليون طن ووقود تموين السفن إلى 190 ألف طن.

وذكر فتحي أن مصر للبترول تستهدف تصدير زيوت المحركات والزيوت صناعية لعدة دول أفريقية تشمل كينيا ورواندا والسودان و أوغندا ونيجيريا خلال موازنة العام المالي المقبل، بقيمة إجمالية قدرها 50 مليون جنيه لافتاً إلى أنها بدأت تصدير شحنات من الزيوت إلي كينيا ورواندا وأوغندا خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

وقال رئيس مصر للبترول، إن الشركة تخطط لإنشاء 25 محطة جديدة لخدمة وتموين السيارات بالوقود وتطوير 100 محطة قائمة، حفاظَا على صدارتها بين شركات تسويق المنتجات البترولية بالسوق المحلي بفضل عدد المحطات التي تمتلكها والبالغ عددها نحو 1500 محطة.

وأضاف أن مصر للبترول توسعت مع نهاية ديسمبر الماضي في تسويق بنزين 95 إكسترا بالسوق المحلى في 81 محطة تابعة للشركة على مستوى الجمهورية بدلا من 60 محطة، ومن المخطط زيادة عدد المحطات التي تقوم بتوزيعه بمقدار 60 محطة أخرى خلال العام المالي المقبل.

وأوضح فتحي أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 755 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل، في عدد كبير من المشروعات في مجالات الإحلال والتجديد لأصول الشركة وتعزيز أسطول نقل المنتجات البترولية وأسطول ناقلات تموين السفن وتطوير منظومة الأمن الصناعي ودعم البنية التحتية بالمستودعات والمضي قدما في استكمال نظام إدارة الأصول والموارد ERP.