“التعاون للبترول” تستهدف 60 مليار جنيه إيرادات العام المالي المقبل

تستهدف شركة التعاون للبترول إحدى شركات وزارة البترول، تحقيق 60 مليار جنيه إيرادات خلال العام المالي المقبل 2020\2021.

واعتمدت الجمعية العامة لشركة التعاون للبترول، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الموازنات التخطيطية للشركة للعام المالي 2020/2021.

ووفقا لبيان صادر من وزارة البترول، قال عادل عياد رئيس شركة التعاون للبترول إنها تخطط لتحقيق ايرادات تتجاوز 60 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل، من خلال بيع حوالي 7.7 مليون طن من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات ووقود تموين السفن.

وأضاف عياد أن التعاون للبترول، مستمرة في خطة العمل الجارية لتطوير مستودعات التوزيع ومحطات التموين والخدمة والتى تم اعتماد استثمارات لها فى موازنة العام المالي المقبل، بنحو 132 مليون جنيه لتطوير المستودعات و75 مليون جنيه لتطوير محطات التموين وإنشاء محطات جديدة.

وذكر أنه جارى العمل في مشروع التطوير الشامل لمستودع مسطرد لمواكبة المواصفات العالمية، وتم خلال الفترة الاخيرة تطوير إجمالي 480 محطة على مستوى الجمهورية وفقا لنماذج التطوير المعتمدة بالشركة، وجار الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع الآلية الذكية لقياس ارصدة خزانات الوقود بالمحطات ATG لتعزيز كفاءة الرقابة على التوزيع والتى تشمل إضافة 141 محطة جديدة بجانب المحطات التى تم الانتهاء من المنظومة بها فى المرحلة الاولى وعددها 923 محطة.

وأوضح عياد، أن التعاون للبترول، مستمرة في إمداد المشروعات القومية والتنموية باحتياجاتها من الوقود والزيوت وفى مقدمتها مشروع المليون ونصف فدان، وسيتم التعاقد على إمداد مشروع المزارع السمكية باحتياجاته من المنتجات البترولية بعد توقيع بروتوكول يتيح لها استغلال كافة محطات التموين والخدمة بجميع الموانئ البحرية الحدودية والموانئ الجافة، وتعاقدها على إدارة وتشغيل محطات موانئ أبوقير وشرم الشيخ والجونة للصيد.

وأشار رئيس شركة التعاون للبترول، إلى أن الشركة مستمرة في تطوير أسطول النقل البحري لتموين السفن، وتم استلام 3 ناقلات في إطار برنامج توفير 5 ناقلات جديدة بما ساهم في ارتفاع مبيعات وقود تموين السفن بنسبة 54% خلال النصف الثاني من عام 2019، بقيمة ٨٨٤ مليون جنيه.