هيئة الاستثمار توافق على 20 مشروع بنظام المناطق الحرة بنحو 78 مليون دولار في 4 أشهر

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن الموافقة على 20 مشروع جديد بنظام المناطق الحرة العامة، خلال الفترة من أغسطس 2019 وحتى نهاية العام الماضي، باستثمارات 78 مليون دولار، وتوفر 890 فرصة عمل.

وقال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة في بيان له، إن 20 مشروعا بالمناطق الحرة قامت بإجراء توسعات برؤوس أموال بلغت 173 مليون دولار خلال الفترة الماضية، فضلا عن قايم 70 مشروعا بإجراء توسعات علي التكاليف الاستثمارية بقيمة 229.5 مليون دولار، ونحو 36 مشروع بإجراء توسعات على عدد العمالة بما ساهم فى توفير 1495 فرصة عمل جديدة.

وأضاف أنه تم استصدار الموافقة المبدئية لنحو 15 مشروعا باستثمارات بلغت 41 مليون دولار، وذلك تمهيدا لاستصدار الموافقات النهائية لها.

وذكر عبدالوهاب أن المناطق الحرة تعد أحد الأنظمة الاستثمارية المميزة التي توليها الهيئة الأهمية بهدف المساهمة فى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال إقامة مشروعات تعمل في أنشطة مختلفة داخل منطقة واحدة، ويتمتع المستثمرون فيها بكافة المزايا والإعفاءات الضريبية والجمركية التي نص عليها قانون الاستثمار، وذلك فى إطار دور الهيئة لدعم وتهيئة المناخ الاستثماري بالبلاد، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات فى مختلف المجالات.