رئيس الهيئة: طرح 49% من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لصالح القطاع الخاص

قال المهندس يحيى زكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة تسعى لتأسيس ذراع استثماري في إطار سعيها لتعزيز دورها الاقتصادي التنموي في خطتها الخمسية بحيث تستحوذ المنطقة على 51%، وطرح 49% لصالح القطاع الخاص.

وأضاف خلال لقائه مستثمرين بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أن التكلفة الاستثمارية الخاصة بالمناطق الصناعية ضمن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يقدر بنحو 17 مليار دولار، وأن عدد الشركات العاملة بالمنطقة حوالي 247 شركة من خلال 14 مطور صناعي ساهم في توفير 70 ألف فرصة عمل.

وذكر زكي أن الحكومة قامت بإنشاء عدد من محطات الطاقة وتحلية المياه وعدد من الأنفاق وشبكة الطرق القومية التي ساهمت في تسهيل مهمة المنطقة في جذب المستثمرين، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء 7 محطات كهرباء و13 موزع و2 محطة تحلية و2 محطة معالجة ساهمت في تلبية احتياجات المستثمرين والشركات بالمنطقة، وجاري العمل على تحقيق مزيد من الخدمات على مستوى الاتصالات وتوصيل الغاز الطبيعي.

وأوضح رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن من المقرر عقد مؤتمر اقتصادي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في مطلع مارس المقبل بالعين السخنة؛ لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة للمستثمرين المحليين والأجانب، وسيتم الإعلان عن تفاصيل المؤتمر الأسبوع المقبل.