وزيرة الصناعة أمام “النواب”: استراتيجيتنا هي توفير مناخ جيد للصناعة والاستثمار

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن استراتيجية الوزارة خلال المرحلة المقبلة قائمة على ضرورة توفير المناخ المناسب والجيد لصناعة وطنية حقيقية وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية في هذا القطاع.

جاء ذلك خلال جلسة استماع لوزيرة التجارة والصناعة أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر اليوم الأحد عن استراتيجية الوزارة خلال المرحلة القادمة.

وقالت جامع : إنها ومنذ توليها الوزارة قبل 3 أسابيع تعمل مع الهيئات التابعة لها وكافة الجهات الأخرى على توفير مناخ جيد للصناعة عبر إزالة العقبات ومراجعة القرارات..مضيفة : أنها ستعمل مع مجلس النواب وخصوصا لجنة الصناعة على مراجعة القوانيين والتشريعات والقرارات الخاصة بقطاع الصناعة والعمل على إعادة ما يستلزم إعادته منها لتوفير إجواء صالحة لصناعة وطنية قادرة على تحقيق النمو الاقتصادي

وأشارت إلى أن الصناعة هي التي تقود قاطرة التنمية الحقيقية التي تسعى لها مصر خلال الفترة المقبلة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي..موضحة أن استراتيجتها قائمة على عدة محارور ومنها التواصل مع الهيئات وكافة القطاعات والتنسيق معها.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة : “إن استراتيجتها تعمل على التواصل مع اتحاد الصناعات المصرية والمجالس ورجال الأعمال وجمعيات المستثمرين ومجلس النواب”.. مشيرة إلى أن الصناعة هي سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية بترشيد الواردات وتنمية الصادرات وتشغيل العمالة واستغلال الأراضي الصناعية، وتحسين جودة المنتج المحلي.

وأشادت جامع بمبادرة البنك المركزي المصري بشأن المصانع المتعثرة .. مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه اهتمام كبير بهذه المصانع ويطالب بحل أزماتها.

من جانبه .. أعرب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب المهندس محمد فرج عامر عن أمله في أن تكون استراتيجية الوزارة قادرة على توفير صناعة وطنية حقيقية خلال هذه الفترة.

وأشاد بالوزيرة نيفين جامع ودورها خلال المرحلة السابقة سواء داخل الوزارة أو جهاز تنمية المشروعات..قائلا : إنه متفائل بخططتها خلال المرحلة القادمة في الوزارة”..مؤكدا استمرار لجنة الصناعة في التواصل والعمل مع وزيرة الصناعة والتجارة من أجل المساعدة والمساهمة في توفير الأجواء لصناعة جيدة ووطنية.

 

أ ش أ