مصر توقع مع 3 شركات إماراتية اتفاقية تأسيس مصنع لإنتاج الأنابيب

شهد محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع عقد اتفاق بين “الهيئة القومية للإنتاج الحربي” والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وعدد (3) شركات إماراتية بهدف تأسيس مصنع متخصص في مجال إنتاج الأنابيب من مادة البولى إثيلين والبولي بروبلين.

وقال بيان صادر من وزارة الإنتاج الحربي، تهدف الاتفاقية إلى قيام الأطراف الخمسة باتخاذ إجراءات تأسيس شركة تكون متخصصة في مجال إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج الأنابيب والمواسير والخراطيم البلاستيكية من البولي إثيلين والبولي بروبلين بجميع أنواعها، وبيع وتسويق هذه المنتجات بجمهورية مصر العربية وخارجها.

وقال وزير الإنتاج الحربي، إن الوزارة تسعى لتوطين مختلف الصناعات التي تخدم الصالح العام للمشاركة في المشروعات القومية والتنموية وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع الشركات العالمية سواء علي المستوى الإقليمي أو الدولي لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة داخل الشركات والوحدات التابعة.

وذكر عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي يأتي في إطار حرص الوزارة على دعم التصنيع المحلي واستخدام التكنولوجيات الحديثة في مجال إنتاج الأنابيب بمختلف أنواعها من مادة البولى إثيلين و البولي بروبلين كصناعة جديدة داخل السوق المصري لسد احتياجات السوق المحلي والتصدير للدول العربية والإفريقية.

وقال قاسم عبد الرحمن رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لصناعة الأنابيب إن الشركة تحرص على التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي؛ في إطار ما تمتلكه شركاتها التابعة من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية، لافتاً إلى أن العقد يعكس اهتمام الجانب الإماراتي بالمساهمة في الطفرة الاقتصادية الملموسة بمصر في الفترة الحالية والمشاركة في فرص الاستثمار الواعدة بالسوق المصري.