كجوك: الخطة الاستراتيجية لوزارة المالية تسهم فى تحسين ورفع كفاءة العمل

قال احمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، يوم الخميس، في بيان له، إن الخطة الاستراتيجية لوزارة المالية تسهم في تحسين ورفع كفاءة العمل بوزارة المالية ومصالحها التابعة بشكل يحقق تحسن فى الاداء الاقتصادى والمالى لمصر.

وأضاف كجوك خلال اجتماعه مع عدد من الكوادر الشابة بالوزارة والحاصلين على الدورات التدريبية و المجتازين للبرنامج الرئاسى لاعداد القيادات الشابة بحضور جمال حسين رئيس الادراة المركزية للبحوث المالية والتنمية الادارية، أن الهدف من الاجتماع هو الاستماع للكوادر الشابة والتعرف على الامكانيات والمهارات الخاصة بهم والاستفادة منهم ووضع البرامج والتدريبات واستمرارية التواصل الدائم وبشكل دورى معهم لاستكمال بناء القدرات لديهم وترشيحهم لشغل المناصب القيادية الهامة وعرض رؤية وزارة المالية بشكل عام وبصورة تفصيلية.

وذكر أن الوزارة تتحرك بفكر مؤسسى حيث انها تبنى على جهود وانجازات الفترات السابقة واستمرار التطوير والتحديث للافكار واليات العمل، وان فكرة التطوير المؤسسى فكرة هامة للغاية لتطوير العمل داخل الوزارة.

وأشار نائب وزير المالية إلى أنه عند وضع الخطة الاستراتيجية لوزارة المالية تم اعداد جلسات واجتماعات بمشاركة الكوادر و القيادات من الادارة العليا والصفوف الاولى والثانية بالوزارة لضمان تنفيذ الاستراتيجية والاهداف الموضوعة على اكمل صورة ممكنة وهى اول خطة من جهة حكومية وجارى متابعتها وتقييمها هذا العام.

وقال كجوك إن تلك هى البداية العلمية السليمة لوضع منظومة تطوير عصرية نستطيع من خلالها العمل بشكل مؤسسى ومستمر و تحسين ورفع كفاءة العمل بوزارة المالية ومصالحها التابعة بشكل يحقق تحسن فى الاداء الاقتصادى والمالى لمصر وهو ما ينعكس بالنفع على المواطن المصرى وان هناك توجه جديد لطريقة اعداد الموازنة العامة للدولة وتكون اكثر استراتيجية لتحقيق الضبط المالي.

وأضاف أن الاجتماع القادم سوف يناقش المقترحات وعرض الخطة الاستيراتيجية ومناقشتها مع الكوادر الشابة، مؤكدا على تكرار هذا اللقاء بشكل دورى كل 3 شهور فى اطار سلسلة من اللقاءات مع كل قيادات الوزارة وفى مقدمتهم السيد الوزير عمرو الجارحى.