سانتاندير: نطلق تطبيقًا للدفع الدولي مع “ريبل” خلال الأسابيع المقبلة

تعتزم مجموعة “سانتاندير” المصرفية مع “ريبل”، إطلاق تطبيق لتحويل الأموال دوليًا باستخدام شبكة منصتي “إكس كارنت” xCurrent و”ريبل نت” RippleNet على بلوكتشين لريبل، حسبما أفادت بيزنس إنسايدر اليوم، ٢٤ مارس.

وعند الحديث عن الإصدار القادم من التطبيق في مؤتمر التكنولوجيا المالية الدولي في لندن يوم ٢٣ مارس، قال ناثان بوستوك، الرئيس التنفيذي لسانتاندير بالمملكة المتحدة: “في ربيع هذا العام، إن لم يكن [أحدهم] قد سبقنا، فسوف نكون أول بنك تجزئة كبير يقوم بإجراء المدفوعات عبر الحدود باستخدام تكنولوجيا بلوكتشين”.

وفي نهاية يناير من هذا العام، ذكرت آنا بوتين، الرئيسة التنفيذية لشركة سانتاندير، إطلاق التطبيق في عرض أرباح الشركة لعام ٢٠١٧، مشيرةً إلى أنه سيكون مفتوحًا أمام إسبانيا والبرازيل والمملكة المتحدة وبولندا.

ووفقًا لبيزنس إنسايدر، فقد استثمرت سانتاندير في ريبل عام ٢٠١٥ و٢٠١٦. حيث اختبرت الشركتان تطبيقًا دوليًا للدفع مع تجارب اختبارية في عام ٢٠١٦ أظهرت أن تقنية ريبل اختتمت عمليات النقل في أقل من يومٍ واحد. وسيتمكن تطبيق الدفع أيضًا من عرض تقدير لتكلفة تحويل الأموال.

وحتى هذا الوقت من هذا العام، دخلت شركة ريبل في شراكة مع “موني جرام” لتسريع تسويات الأموال الورقية، إلى جانب اتحاد يضم ٦١ بنكًا يابانيًا لإنشاء تطبيق فوري للمدفوعات المحلية، ومصرفًا كوريًا جنوبيًا للتحويلات المالية “التجارية” الدولية، من بين آخرين.