مصر تسجل رقم قياسي بموسوعة جينيس بتصميم لقناع “توت عنخ آمون” بأكواب القهوة 

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تسجيل مصر رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكبر عدد من أكواب القهوة شكل بها صورة قناع الملك توت عنخ آمون، بالمتحف المصري الكبير بالجيزة.

وقالت الوزارة، إنه تم استخدام 7260 كوب قهوة مصنوعة من الموزاييك.

ووفقا للبيان، قامت مجموعة من شباب المصريين بتنفيذ تصميم قناع الملك توت عنخ آمون على مساحة 60 متر مربع، وذلك بالساحة المؤدية إلى منطقة المطاعم المفتوحة بالمتحف المصري الكبير.

وذكرت الوزارة أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية قامت بتسجيل العمل الفنى بالموسوعة لعام 2019 باسم مصر كلوحة فنية يتم تنفيذها بأكبر عدد من أكواب القهوة، مشيرة إلى أنه قد سبق تسجيل لوحة للموناليزا باستخدام 3604 كوب قهوة بمدينة سيدنى بأستراليا عام 2009، وتم تسجيل لوحة أخرى نفذت بمدينة هونولولو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2012 باستخدام 5642 كوب قهوة.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار أن الفعالية جاءت في إطار الجهود التى تبذلها وزارة السياحة والآثار للترويج للمتحف المصري الكبير والتعريف به قبيل افتتاحه في الربع الأخير من عام 2020.

وقالت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن الحدث له أهمية خاصة، ويبرز الآثار المصرية كما أنه يعمل على تنشيط السياحة الداخلية والخارجية.