وزيرة الصناعة: “دعم الرئيس يمثل فرصة ذهبية للنهوض بالقطاع”

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن الدعم الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى لملف الصناعة يمثل فرصة ذهبية لتعزيز دور الوزارة في تحقيق خطط التنمية الاقتصادية الشاملة والنهوض بالقطاع الصناعي لمستويات متميزة تسهم في زيادة تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية وخلق المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

وأضافت في بيان لها، أنها ستقوم خلال المرحلة القريبة المقبلة بزيارات ميدانية للمصانع والتجمعات الصناعية وعقد لقاءات مكثفة مع المستثمرين ومنظمات الأعمال للوقوف على التحديات التي تواجه المنتجين والمصدرين بهدف إيجاد حلول جذرية لهذه التحديات مع وضع آلية فعالة للتعامل مع التحديات العاجلة بما ينعكس على حركة الإنتاج وزيادة معدلات التصدير.

وأوضحت جامع أن من الأهمية التزام كافة جهات الوزارة بدورها الرئيسي في تنفيذ مختلف المشروعات القومية وزيادة معدلات الإنتاج وتحقيق خطط الدولة التنموية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات والتواصل الفاعل مع مجتمع الأعمال بما يحقق طموحات الشعب المصرى.

وأشارت إلى أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تحقيق مزيد من التنسيق والتواصل مع مختلف الوزارات والجهات المعنية لحل كافة المشكلات الخاصة بالمصنعين والمصدرين في أسرع وقت ممكن.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة، إن المرحلة المقبلة ستشهد متابعة دقيقة لكافة المشروعات التي تتولى الوزارة تنفيذها وفق رؤية واضحة وتوقيتات محددة خاصة ما يتعلق بالمجمعات الصناعية المتخصصة والتي تمثل ركيزة أساسية لزيادة الإنتاجية والمساهمة في إحلال المنتجات المستوردة بمنتجات محلية الصنع؛ الأمر الذي يتماشى مع التوجه الحالي للدولة نحو توفير المزيد من فرص العمل.

وكلفت الوزيرة قيادات الوزارة بضرورة التواصل المستمر مع مجتمع الأعمال والقطاع الخاص وإجراء زيارات ميدانية لاستعراض التحديات التي تواجه سير العملية الإنتاجية وتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانيات وأدوات الوزارة في القيام بدور محوري ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الدولة في مختلف القطاعات خلال المرحلة الحالية.

وذكر البيان أن جامع أكدت على أهمية التنسيق الفعال بين كافة الجهات التابعة للوزارة لتحسين الخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين مع الوزارة، وأن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على استكمال منظومة ميكنة كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة وجهاتها التابعة بهدف القضاء على البيروقراطية وتحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال.