“تيتان” تقدم عرض شراء إجباري على كامل أسهم “الإسكندرية للأسمنت”

قالت الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، إن شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة التابعة لمجموعة تيتان الدولیة للأسمنت، تقديم عرض شراء إجباري على باقي أسهمها التى تمثل 11.07% من إجمالى رأس مال الشركة.

وتمتلك شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة المملوكة بنسبة 100% لمجموعة تيتان الدولية للأسمنت نحو 88.93% من أسهم شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند.

وألزمت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة بتقديم عرض شراء إجباري على 11.07% من أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند؛ بعد استحواذ مجموعة تيتان الدولية للأسمنت على كامل أسهم شركة الإسكندرية للتنمية نوفمبر الماضي.

وأضافت الإسكندرية لاسمنت بورتلاند، في إفصاح للبورصة، أن مجلس إدارة شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة وافق تقديم عرض نقدي بواقع 6 جنيهات للسهم، وأن العرض يمثل سعر يزيد عن القيمة السوقية وعن متوسط أسعار التداول، وذلك رغبة من شركة الإسكندرية للتنمية في إنجاح العرض المزمع تقديمه وشطب أسهم الشركة من البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات عرض الشراء.

وذكرت أنه جاري تعيين مستشار مالي لشركة الإسكندرية للتنمية المحدودة لاستكمال الإجراءات المقرره وتقديم عرض شراء للهيئة العامة للرقابة المالية.