“العاصمة الإدارية” توقع مع “اتصالات مصر” اتفاقية تشغيل أنظمة إدارة المدينة

وقعت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عقد اتفاقية خاصة بمركز إدارة العاصمة الإدارية الجديدة والتى مع شركة اتصالات مصر؛ لتوريد وتنفيذ وتشغيل أنظمة إدارة المدينة بالعاصمة الإدارية لتوفير وتقديم الخدمات التكنولوجية والدعم الفني داخل العاصمة الإدارية الجديدة من توريد وتركيب حلول متكاملة لتحويل خدمات المدينة لخدمات مميكنة وذكية إلى جانب إنشاء مركز الإدارة والتحكم.

وقال أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية في بيان له، إن العاصمة الإدارية الجديدة تعد من أهم نماذج تطبيق الخدمات التكنولوجية كونها أول مدينة يتم تخطيطها وبنائها على أسس المدن الذكية.

وأضاف أن المناقصة تأتى ضمن المرحلة الأولى من المشروع، والتي تنافست عليها نحو 15 شركة محلية وأجنبية، وفازت بها شركة اتصالات مصر لتكون المشغل الأمثل لتقديم حلول وخدمات التكنولوجيا”.

وتابع: “يمثل اختيار شركة اتصالات مصر إضافة للمشروع من حيث توفير أعلى مستوى من الكفاءة والتطور وأحدث التطبيقات التكنولوجية وهو ما جاء تماشياً مع استراتيجية شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لتزويد العاصمة الإدارية الجديدة بأحدث النظم التكنولوجية لإدارة المدن الذكية متكاملة الخدمات، بما يدعم استراتيجية البلاد في التحول الرقمي وبالأخص فلسفة التحول للخدمات الرقمية، التي تصب في مصلحة قاطنى العاصمة الادارية، من حيث التمتع بجميع الخدمات اليومية بسهولة ويسر”.