قابيل: مصر توقع صفقات تصديرية بـ 130 مليون دولار على هامش معرض فروت لوجيستيكا

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن المكتب التجاري المصري بالعاصمة الألمانية برلين نجح في المساهمة في ابرام تعاقدات تصديرية للشركات المصرية بقيمة 130 مليون دولار، على هامش معرض فروت لوجيستيكا.

وأضاف في بيان له، أن الوزارة حريصة على مساندة كافة الشركات المصرية المشاركة في المعارض الخارجية بما يسهم في فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية في مختلف الأسواق العالمية.

وذكر قابيل أن 102 شركة من كبريات الشركات المنتجة للخضروات والفاكهة الطازجة شاركت بالمعرض، والمشاركة المصرية المتميزة بالمعرض تعكس حرص مجتمع الاعمال المصري على تعزيز وتدعيم العلاقات المصرية الألمانية على الصعيدين التجاري، والاقتصادي.

وقال احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن المكتب التجاري المصري ببرلين أعد خطة للترويج للمشاركة المصرية في المعرض تتمثل في توفير كافة المعلومات اللازمة للمصدرين المصريين من خلال إعداد دليل للمصدرين للسوق الألماني إلى جانب إعداد دراسة تسويقية عن سوق الخضراوات والفاكهة الطازجة في ألمانيا وموافاة الشركات المصرية ببيانات الاتصال بأهم الشركات الألمانية المستوردة إلى جانب الترويج للشركات المصرية لدى المستوردين الألمان.

وأضاف وكيل اول وزارة التجارة والصناعة أن هناك تنسيق مع بنك مصر أوروبا لتقديم خدمات وتوفير مصادر التمويل للشركات المصرية المشاركة في المعرض، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع البنك المصري لتنمية الصادرات على تعزيز التعاون من خلال تبادل المعلومات عن القطاعات الاقتصادية المختلفة في ألمانيا وكذا الفرص التصديرية المتاحة.

وأضاف أن معرض Fruit Logistica يعد أهم وأكبر معرض في مجال الخضراوات والفاكهة الطازجة ويعقد سنوياً منذ عام 1993، مشيراً إلى أن دورة العام الحالي قد شارك فيها نحو 3100 شركة من أكثر من 80 دولة كما حظي المعرض بإقبال كبير حيث زاره نحو 75 ألف زائر يمثلون 130 دولة.