وزارة: شركات بريطانية كبرى ستزور مصر لبحث الفرص الاستثمارية

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن عدد من الشركات البريطانية الكبرى ستزور مصر قريبا لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرية خاصة فى المشروعات الكبرى.

وبحسب البيان الصادر من الوزارة بشأن مشاركة وفد حكومي مصر رفيع المستوى بمائدة مستديرة مع نحو 10 شركات من كبريات الشركات البريطانية، ضمن الاجتماعات التى تعقدها بعثة طرق الأبواب والتي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال بالعاصمة البريطانية لندن، أشادت الشركات بالإصلاحات الاقتصادية والتشريعية فى مصر والتى ساهمت فى وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية.

واستعرضت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى خلال الاجتماع الخطوات التي اتخذتها الحكومة في مسار تحسين مناخ الأعمال والاستثمار.

وقالت نصر إن الحكومة تعمل على تشجيع الشراكة مع القطاع الخاص وتعزيز الفرص الاستثمارية أمامه للمشاركة فى مختلف المشروعات خاصة المشروعات الكبرى، وأن مصر اتخذت خطوات جادة لجذب المزيد من الاستثمارات من خلال الإصلاحات التشريعية وتطوير البنية الأساسية وتدشين شبكات طرق جديدة.

ودعت الوزيرة، الشركات البريطانية لزيادة استثماراتها في مصر والتى وصلت إلى 47.8 مليار دولار في ظل وجود 1817 شركة بريطانية تعمل في مصر، مشيرة إلى أن الفرص الاستثمارية واعدة فى مصر خاصة فى المشروعات القومية الكبرى مثل محور قناة السويس ومدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

ووفقا للبيان، عرض يحيى زكي، رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، الفرص والمشروعات المتاحة بمحور القناة، والتي تتطلع مصر لاجتذاب المزيد من الاستثمارات البريطانية بها خلال الفترة المقبلة، في ظل حزمة الحوافز الاستثمارية المتاحة بالمشروع.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك