المركزي المصري ومصرف البحرين يوقعان مذكرة تفاهم في التكنولوجيا المالية

وقع البنك المركزي المصري، مذكرة تفاهم مع مصرف البحرين المركزي، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التكنولوجيا المالية، على هامش معرض التكنولوجيا المالية بسنغافورة.

وبحسب الموقع الإلكتروني، لمنصة التكنولوجيا المالية “FinTech Egypt” التابعة للبنك المركزي، فإن مذكرة التفاهم تأتي في إطار الجهود المبذولة للتعاون وتبادل الخبرات وتوسيع النفوذ الإقليمي في قطاع ابتكارات التكنولوجيا المالية، وجزء من خطتهم الإستراتيجية لتعزيز جهود التعاون مع مراكز التكنولوجيا المالية مع الأطراف الدولية والإقليمية والاستفادة من أحدث الاتجاهات والتطبيقات في هذه الصناعة.

وقالت “FinTech Egypt”، إن مذكرة التفاهم تحدد شروط التعاون المشترك بين البنك المركزي المصري ومصرف البحرين المركزي، في تمكين تبادل الخبرات والمعلومات من حيث اللوائح، وتسهيل آليات نقل المعرفة بين البلدين وتمكين التعاون في مشروعات التكنولوجيا المالية المستقبلية.

وقال رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، إنه “مسرور بالتعاون مع البنك المركزي المصري لمشاركة المعرفة والخبرات لتطوير صناعة التكنولوجيا المالية بشكل متبادل بين البلدين ودعم تقديم هذه الخدمات إلى القطاع المالي في مصر”.

وقالت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن مذكرة التفاهم تسهم بشكل أكبر في إنشاء شبكة تكنولوجيا مالية شاملة تقوم على علاقة تعاونية متكاملة بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية في المنطقة.

وأضافت: “تعمل مذكرة التفاهم على تمكين هذه الرؤية من خلال المساعدة في جذب المزيد من اللاعبين الرئيسيين إلى الأسواق المصرية والبحرية؛ ما يتيح للدول جني المنافع المتبادلة وتنمية نظام بيئي مثمر بين المؤسسات المصرفية الإقليمية”.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك