“بنك القاهرة” يرفع تمويلات عملاء صندوق الإسكان الاجتماعي إلى 5 مليارات جنيه

وقع بنك القاهرة بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لتوسيع قاعدة مشاركة البنك في تمويل عملاء الصندوق عبر زيادة حجم التمويلات التي يقدمها البنك لمحدودي الدخل من 2 مليار إلى 5 مليارات جنيه.

وقال بنك القاهرة في بيان له، إن البروتوكول يأتي ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

وقال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن مشاركة بنك القاهرة في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري تأتي في إطار استراتيجيته المستمرة في تنفيذ خطط الدولة التي تهدف لتنمية الاقتصاد القومي ومساندة الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين، والذي دائما ما يسعى بنك القاهرة إلى تدعيمه، ويضع البنك نشاط التمويل العقاري ضمن أولوياته من خلال دعم تلك المحفظة منتهجا منظومة متكاملة يتم من خلالها دراسة الفئات الأكثر احتياجا وتصميم برامج تمويل خاصة بهم لتلائم قدراتهم وتلبي احتياجاتهم .

وأضاف أن محفظة التمويل العقاري بالبنك حققت قفزة غير مسبوقة حيث تم مضاعفة المحفظة لتتخطي إلى 2 مليار جنيه في نهاية أكتوبر الماضي، بعدد عملاء يتخطى 25 ألف عميل مقارنة بنحو 896 مليون جنيه في نهاية ديسمبر بعدد عملاء يتخطى 11 ألف عميل.

وأوضح فايد أن “القاهرة” يستهدف من مشاركتة في تلك المبادرة توفير مسكن آمن واستثمار جيد لفئة محدوي الدخل، بالإضافة إلى إتاحة كافة سبل التيسير على المواطنين وبشكل خاص من محدودي الدخل والتوسع والاستثمار في منظومة التمويل العقاري والإسكان الاجتماعي.

وأشار إلى أن البنك أطلق خدمة دفع أقساط القروض عن طريق المحفظة الالكترونية “قاهرة كاش” أو من خلال الإيداع في ماكينات الصراف الآلي لعملاء بنك القاهرة تماشياً مع توجهات الدولة ومبادرات البنك المركزي للتحول الرقمي والتوجه لمجتمع غير نقدي.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك