أورنج مصر تتوقع أرباحا هذا العام للمرة الأولى منذ سنوات

قال ياسر شاكر الرئيس التنفيذي لأورنج مصر إن الشركة ستحقق أرباحا هذا العام للمرة الأولى منذ سنوات، وتعمل لكي تتجاوز مساهمة خدمات البيانات 50% من إيرادات 2020.

وتكبدت أورانج خسائر على مدى السنوات القليلة الماضية وصلت إلى 665.76 مليون جنيه في الأشهر التسعة الأولى من 2018. ولم تعلن الشركة أي نتائج منذ شطب أسهمها من البورصة أواخر العام الماضي.

وأورنج مصر مملوكة بالكامل تقريبا لمجموعة أورنج الفرنسية بعد أن اشترت أسهم الملياردير المصري نجيب ساويرس ومستثمري الشركة في بورصة مصر.

وأضاف شاكر بمؤتمر صحفي، أن أورنج استثمرت ”نحو أربعة مليارات جنيه العام الجاري، وأن أكثر من 90 % من الاستثمارات لتحسين الشبكة وتحديثها.

وتابع: ”حجم الاستثمار المستهدف للعام المقبل على غرار العام الحالي لكن لم نحصل على موافقة الشركة الأم على خطة العام المقبل بعد“.

وذكر أن خدمات البيانات تسهم بنسبة 40% من إيرادات الشركة هذا العام مقارنة مع 25-30% العام الماضي، وتستهدف أورانج الوصول بها إلى أكثر من 50% من الإيرادات في 2020.

وأوضح أن عدد المشتركين مازال يدور حول 30 مليون عميل، وأن أكثر من نصفهم يستخدم خدمات الجيل الرابع، ونحو 74% من شبكات الشركة تقدم خدمات الجيل الرابع.

(رويترز)