“الرقابة المالية” ترفض دراسة القيمة العادلة لسهم “أمريكانا” وتُلزم بتعيين مستشار مالي آخر

رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية، دراسة القيمة العادلة المقدم من شركة أديبتيو إيه دي انفستمنتس، الخاص بسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية “أمريكانا”، وألزمتها بتعيين مستشار مالي آخر.

وحددت دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية المعٌد من قبل شركة فينكورب للاستشارات المالية، السعر عند 3.9 جنيه.

وقال الرقابة المالية في بيان للبورصة المصرية، إن دراسة القيمة العادلة لم تراعي معايير التقييم المالي وإغفال أسس تتعلق بالموضوعية ومعقولية الأفتراضات وسلامة مناهج وأساليب التقييم المالي؛ الأمر الذي حاد بالدراسة عن معايير التقييم المالي للمنشأت الصادر بقرار رقم 1 لسنة 2017.

وذكرت أنها قررت إلزام الشركة المقدمة للعرض بتعيين مستشار مالي مستقل آخر، والتقدم بدراسة عادلة جديدة للسهم خلال أجل لا يتجاوز شهر، على أن يراعي الإلتزام بمعايير التقييم المالي للمنشأت وملاحظات الهيئة على الدراسة السابقة.

يذكر أن تقدمت شركة أديبتيو إيه دى انفستمنتس، تقدمت بطلب، يوليو الماضي، إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية “أمريكانا”.

وتمتلك مجموعة أمريكانا للأغذية والمشروعات السياحية التابعة لشركة اديبتيو 90.3% من أسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك