“الأوروبي لإعادة الإعمار” يشارك بمليار جنيه في سندات شركة “التعمير للتوريق”

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه اشترى بنحو مليار جنيه بما يعادل 53 مليون يورو، سندات طرحتها شركة التعمير للتوريق في البورصة المصرية لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

وبدأ التداول على سندات “التعمير للتوريق”، في جلسة يوم الأربعاء، بعدد خمس شرائح عبارة عن سندات اسمية في مقابل حقوق مالية ومستحقات آجلة الدفع قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 6 مليارات جنيه، مصدره من قبل هيئة المجتمعات العمرانية مقابل حقوق آجلة لها.

وأضاف الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في بيان حصل “اقتصاد مصر” على نسخة منه، أن عائدات الإصدار سيستخدم في إعادة تمويل القروض قصيرة الأجل الحالية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقدمة من المقرضين التجاريين بموجب قرض معبري.

وذكر أن الصفقة تتيح استخدام أداة الديون قصيرة الأجل التي تم تطويرها من خلال مشروع مشترك بين الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في البورصة المصرية لأول مرة، ويدعم سوق رأس المال المصري من حيث السيولة وحجم المعاملات.

وأشار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار إلى أن الصفقة ستسمح لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإعادة هيكلة الميزانية العمومية لشركة التعمير للتوريق وتعزيز قدرتها المالية.

وأوضح أن مشاركته ستساعد في بناء القدرات والإجراءات المؤسسية اللازمة لتطوير البنية التحتية المستدامة والفعالة لإدارة الأصول والاستثمار ضمن خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك