“المركزي” و”الاتصالات” يطلقان أول مسابقة فرنسية-مصرية للشركات الناشئة

شهد محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، وسفير فرنسا في مصر ستيفان روماتيه، الإطلاق الرسمي لأول مسابقة من نوعها للشركات الناشئة في مصر.

وبحسب بيان صادر من وزارة الاتصالات، فإن المسابقة نتاج ثمار رغبة مشتركة فرنسية – مصرية لدفع سبل التعاون الثنائي في مجال الابتكار وريادة الأعمال، وتأتي عقب إعلان النوايا الذي تم توقيعه خلال زيارة رئيس الجمهورية الفرنسية إلى مصر في يناير 2019، بهدف تدعيم الأعمال الحرة وتعظيم فرص نمو الشركات الناشئة في مجال الخدمات الرقمية.

وذكر البيان أن المسابقة تتيح الفرصة للتطور أمام الشركات المصرية الناشئة التي تمتلك القدرة على النمو في القطاعات ذات الأولوية المشتركة للتعاون بين فرنسا ومصر وهي “الصحة، والتكنولوجيا المالية، والمدن المستدامة”، ومساعدتها كي تصبح شركات رائدة في مجال التحول الرقمي.

وأضاف أن المسابقة مدعومة من أكثر من 15 شركة فرنسية، منها أكسا وكريدي أجريكول وأورانج وشنايدر إليكتريك ودانون وسانوفي وفاليو

ويمكن للشركات المصرية المشاركة في المسابقة حتى 15 يناير 2020 من خلال المنصة الإلكترونية.

وقالت الوزارة، إن المرحلة الأولى من المسابقة تشمل اختبار الشركات الناشئة وإدراجها في برنامج تدريبي مكثف ينظمه بصورة مشتركة عدد من الشركاء المختصين بدفع بيئة الابتكار وهم TIEC و Falak و Flat6LabsوEFG EV Fintech.

وأضافت: “في المرحلة الثانية، سيتم تنظيم حدث كبير في الربيع المقبل، لاختيار الفائزين السبعة بالمسابقة والإعلان عنهم وذلك بحضور شخصيات عامة فرنسية ومصرية وممثلين عن البيئة الاقتصادية للشركات وكذلك مستثمرين”.

وأوضح أن الشركات الناشئة السبعة الفائزة ستتقاسم جائزة قيمتها الإجمالية 750 ألف جنيه، بجانب استفادتها من العديد من الإجراءات لمساندتها ودعمها بواسطة الرعاة والشركاء في المسابقة.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك