“الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية إقامة محطات للطاقة الشمسية وتحلية المياه

اجتمع محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع تاي ننغلون المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا بشركة “CGGC” الصينية، لبحث إمكانية التعاون المشترك في إقامة محطات للطاقة الشمسية، وتصنيع المتفجرات المدنية، وإقامة محطات تحلية مياه البحر، الإنشاءات.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي في بيان له، إنها تحرص على الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها ووحداتها التابعة لخدمة خطط التنمية بالدولة وإقامة مشروعات قومية وتنموية تعود بالنفع على المواطنين، وتطوير منتجاتها بالاستعانة بأحدث التكنولوجيات العالمية فى مجالات التصنيع المختلفة وكذا تبادل الخبرات بين المهندسين والفنيين العاملين بشركات الإنتاج الحربي ومختلف الشركات العالمية، وذلك لنقل التكنولوجيات الحديثة في مختلف المجالات داخل الشركات والوحدات التابعة لها.

وقدم المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا بشركة “CGGC” الصينية عرض حول الشركة وأعمالها وإنجازاتها في مجال الإنشاءات وتحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الصحي وإنشاء شبكات الصرف الصحي وإقامة السدود وتخزين المياه واستغلال المياه في توليد الطاقة الكهربائية.

وقال إن الشركة حاصلة على عدة جوائز وتعمل في (142) دولة ولديها (99) فرع خارج الصين، وأن الشركة تسعى إلى تحقيق شراكة استراتيجية مع “الإنتاج الحربي” من خلال نقل التكنولوجيا وبناء القدرات وتوطين الصناعة والاستثمار، ومن ثم التوسع نحو أسواق دول أفريقيا والشرق الأوسط.

وذكر أن ما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من إمكانيات تكنولوجية وفنية عالية وما تمتلكه “CGGC” الصينية من خبرات عالية في مجالات (إقامة محطات الطاقة الشمسية وتصنيع المتفجرات المدنية ومشروعات تحلية المياه والإنشاءات) تمهد الطريق لتعاون ثنائي مثمر يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك