“البريد المصري” يستضيف معرض الطوابع العربي بالأقصر الأسبوع الجاري

يستضيف البريد المصرى معرض الطوابع العربي والابتكار في مجال الطباعة المؤمنة خلال الفترة من 9 إلى 11 يناير الجاري بمدينة الأقصر، بحضور ممثلي 14 دولة عربية وأكثر من 40 عارضا، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن استضافة مصر لهذه المعارض تؤكد على ريادتها في مجال الطباعة، حيث أن مصر هي أول بلد عربي وأفريقى أصدر طوابع بريدية في عام 1866 وذلك بعد إصدار المملكة المتحدة لأول طابع بريد في العالم عام 1840.

وأضاف في بيان له، أن طابع البريد يعد سفيرا بين الدول ينقل ثقافات الشعوب ويوثق تاريخ الأمم عبر آلاف السنين، كما أنه يدون الأحداث الهامة التى تمر بها الأوطان على مر التاريخ.

وأوضح أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار سعي البريد المصرى نحو تنمية هواية جمع الطوابع في مصر والوطن العربي، ومن المقرر أن يشهد المعرض مشاركة البلدان العربية بمعروضات متميزة من مجموعات الطوابع التى تعكس ثقافة كل بلد.

وبحسب البيان، ستشارك جمعيات هواية الطوابع المصرية في المعرض لأول مرة بهدف التنسيق مع الإدارات البريدية العربية على وضع آلية مشتركة لتنشيط هواية جمع الطوابع لدى أبناء الوطن العربي كافة وخاصة الشباب لما في ذلك من مردود يعمل على إثراء ثقافة المجتمع.

وذكر البيان أن البريد المصرى، سينظم على هامش المعرض، ورش عمل في مجال تطور تكنولوجيا الطباعة المؤمنة يحضرها العديد من الشركات وخبراء فى مجال الطباعة المؤمنة من الاتحاد البريدي العالمي وكبار المختصين فى مجال صناعة الطباعة ذات التقنيات المتقدمة وذلك لعرض آخر المستجدات في هذا المجال وكيفية مكافحة الإصدارات المزيفة التي تؤثر على مصدر من مصادر الدخل للإدارات البريدية ليس فقط في الوطن العربي ولكن في كل أنحاء العالم.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك