مصدر: عودة الرحلات الروسية المباشرة لمطارات البحر الأحمر قبل نهاية العام أو مطلع 2020

توقع مصدر حكومي مطلع لـ” اقتصاد مصر”، أن تعلن الحكومة الروسية عودة الرحلات المباشرة إلى مطارات الغردقة وشرم الشيخ قبل نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل، بعد توقف دام نحو 4 سنوات.

وكانت روسيا أوقفت جميع الرحلات الجوية المدنية إلى مصر أواخر عام 2015 بعدما سقطت طائرة تابعة لشركة متروجيت الروسية فوق سيناء، بعد قليل من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، وقُتل جميع من كانوا على الطائرة وعددهم 224 شخصا.

واستأنفت روسيا رحلات طيران مباشرة إلى مطار القاهرة فقط، منذ أبريل 2018.

وأضاف المصدر أن مصر أجرت مناقشات ناجحة مع الجانب الروسي مؤخرًا بشأن استئناف الرحلات إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة، خاصة مع إعلان عددًا من الدول الأوروبية وفي مقدمتها بريطانيا عودة رحلاتها المباشرة إلى شرم الشيخ.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أكتوبر الجاري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي بحث مع الرئيس الروسي، الجهود المشتركة لاستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، والمشاورات الفنية الجارية بين الجانبين حاليًا في هذا الإطار، على هامش مشاركة الرئيس فى فعاليات المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي بمدينة سوتشي.

وأبلغت الحكومة البريطانية شركات الطيران الأسبوع الماضي، أنها رفعت قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ.

كما أعلنت كلا من السويد ومالطا، خلال شهر أكتوبر الجاري، عودة رحلات الطيران المباشر إلى مدينة شرم الشيخ بعد توقف دام 9 و12 عامًا على التوالي.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك