“فوتون” الصينية تُصنع 2000 أتوبيس كهربائي بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي خلال 4 سنوات

قال رئيس شركة فوتون الصينية للسيارات، إن الشركة ستقوم بإنتاج 2000 أتوبيس كهربائي بمصنع 200 الحربي التابع لوزارة الإنتاج الحربي على مدار 4 سنوات، وبنسبة مكون محلى تصل تدريجياً إلى 45%.

جاء ذلك خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بحضور الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى.

وأشار رئيس فوتون إلى أن الشركة تم تأسيسها عام 1996، ويعمل بها 32 ألف عامل في الصين، ويبلغ حجم إيراداتها سنويًا 14 مليار دولار، وتبيع منتجاتها من السيارات ومركبات النقل في 110 دولة حول العالم.

وأضاف أن الشركة تحتل المرتبة الأولى فى حجم مبيعات السيارات التجارية فى الصين، والثانية فى العالم.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس شركة فوتون أكد قيام الشركة أيضاً بوضع حجر الأساس لمصنعها في مدينة السادات على مساحة 60 ألف متر مربع، لإنتاج المركبات التى تعمل بالغاز الطبيعي، وستبدأ عملية الإنتاج فى هذا المصنع اعتباراً من ديسمبر 2020.

وأشار إلى أن قطاع الصناعات المغذية للسيارات فى مصر قوي للغاية، مما يجعل شركة فوتون تأمل فى وصول نسبة المكون المحلى فى هذا المصنع إلى ٦٠٪.

ورحب رئيس الوزراء بالتعاون الجارى مع شركة فوتون، لا سيما فى ضوء ما تتمتع به الشركة من إمكانات وسمعة عالمية.

وأشار فى هذا الصدد إلى الخطط الطموحة التى تتبناها الحكومة لتحويل المركبات التى تعمل بالسولار، إلى مركبات تعمل بالغاز الطبيعى أى الدورة المزدوجة غاز/بنزين، من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من الطاقة.

كما أشاد مدبولى بالتعاون مع الشركة لتوريد وتصنيع أتوبيسات نقل جماعي تعمل بالكهرباء، معتبراً هذه الخطوة نقلة نوعية لمنظومة النقل الجماعي في مصر.

وأضاف أن مصر تمثل سوقاً واعدة للسيارات من مختلف الأنواع، كما تتيح فرصاً هائلة للتصدير إلى التجمعات التى تربطها بمصر اتفاقيات تجارة حرة.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك