“الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة “مينسك” البيلاروسية تصنيع الجرارات بمصر

بحث محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع فوفو رئيس مجلس إدارة شركة “مينسك للجرارات” البيلاروسية التعاون فى مجال التصنيع المشترك للجرارات بالتعاون مع شركة “حلوان لمحركات الديزل” إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وذكر بيان صادر من وزارة الإنتاج الحربي، أن الاجتماع يأتي لتعميق سبل التعاون بين “مينسك” البيلاروسية وشركة “حلوان لمحركات الديزل” مصنع 909 الحربي للتصنيع المشترك للجرارات بأنواعها ونقل التكنولوجيا وتوطين صناعتها داخل شركات الإنتاج الحربي بما يتناسب مع طبيعة العمل والمناخ بمصر.

وأضافت أنه تم الإتفاق على مخطط توريد عدد (51) جرار تم التعاقد على استيرادها من “مينسك” لتجربتهم ودراسة الإمكانيات الفنية الخاصة بتصنيع هذه النوعية من الجرارات ومدى ملائمتها وتحديد المواصفات الفنية المقترحة المطلوبة للجرارات فى مصر كخطوة أولى وصولاً لنقل التكنولوجيا وتوطين التصنيع بشركات الإنتاج الحربي مستقبلا.

وأوضحت الوزارة أنه تم التأكيد على رغبة شركات الإنتاج الحربي فى توسيع آفاق التعاون مع الشركات البيلاروسية لتشمل رفع كفاءة المعدات الخاصة بشركة حلوان لمحركات الديزل وباقى شركات الإنتاج الحربي والتعاون فى مجالات تصنيع الطلمبات والمعدات الخاصة بشفط المياه والمعدات الزراعية وتبادل الخبرات التكنولوجية والفنية مع الجانب البيلاروسي.

ووفقا للبيان أعرب رئيس مجلس إدارة شركة “مينسك للجرارات” البيلاروسية، عن سعادته بالثقه المتبادلة بين الطرفين والرغبة في تعزيز التعاون المشترك.

وقال إن مينسك مستعدة لإيفاد وفد من المتخصصين لرفع كفاءة الماكينات والآلات بمصنع (909)، وأنه بصفته رئيساً لمجلس الأعمال المصرى – البيلاروسي سيقوم بدعوة شركات بيلاروسية أخرى للمساعدة فى المشاركة فى تنفيذ هذا المشروع، وتوطين صناعة الجرارات فى مصر وصولا للتصدير للدول الإفريقية مستقبلاً.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك