تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين مصر وجورجيا بعد توقف دام 9 أعوام

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، عن تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين مصر وجورجيا بعد توقف دام 9 أعوام.

والتقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم، جيورجي جاخاريا، رئيس وزراء جورجيا، على هامش مشاركتها فى منتدى طريق بجورجيا.

وبحسب البيان الصادر من الوزارة، أشاد رئيس الوزراء الجورجى، بالعلاقات التاريخية بين البلدين سواء على البعدين السياسى والاقتصادي، معربًا عن تطلعه لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وذكر نصر أنه من الأهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأن مشاركة مصر في هذا المنتدى تأتي في إطار الحرص على تعزيز الشراكة القوية مع الدول الواقعة على طريق الحرير.

وقال البيان أنه تم مناقشة تفعيل عمل اللجنة المشتركة المصرية الجورجية والتى لم تنعقد منذ عام 2010، وترأسها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى عن الجانب المصرى، ووزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة الجورجية، وتم الاتفاق على اقامة اللجنة فى مارس 2020 فى العاصمة الجورجية “تبليسى”.

وأكد رئيس الوزراء الجورجى، حرص جورجيا على زيادة التعاون مع مصر خاصة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك والتى يمتلك فيها كلا الجانبين مزايا نسبية وعلى رأسها الاستثمار والسياحة والتعليم والنقل واللوجستيات والثقافة، مشيدا بالتجربة المصرية فى الاصلاح الاقتصادى، وما حققته من قصص نجاح.

ودعت نصر رئيس الوزراء الجورجي، إلى المشاركة في منتدى أفريقيا 2019، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك