الإسكان: 25 مليار جنيه استثمارات بمدينة العلمين الجديدة خلال عامين

قال عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن حجم الاستثمار بمدينة العلمين الجديدة يبلغ 25 مليار دولار خلال عامين؛ تم ضخها لتنفيذ البنية الأساسية للعمران.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”، أن الدولة تقوم حالياً بتنفيذ عدد كبير من مشروعات التنمية العمرانية، ومنها 14 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، ضمن أهداف المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية بمصر 2052.

وأوضح وزير الإسكان أن الدولة لجأت إلى إنشاء المدن الجديدة “مدن الجيل الرابع” لتكون مدناً ذكية، تتواكب مع متطلبات العصر الحديث، وتقوم بأداء الأدوار التى تعجز المدن القديمة القائمة عن القيام بها حالياً، وفى ذات الوقت يتم تطوير ورفع كفاءة المدن القائمة، بما يحقق استدامتها.

وذكر الجزار أن الدولة لا تنافس المطورين العقاريين، ولا تعمل مطورا عقاريا، بل تعتبر منمي عمراني تعمل على إيجاد مناطق جديدة للتنمية العمرانية، وبدء العمل على تنميتها من خلال تنفيذ أعمال البنية الأساسية.

وأوضح أن الدولة تتيح الخدمات الأساسية من مدارس وجامعات ومستشفيات بالمناطق الجديدة، من أجل إتاحة الفرصة للمستثمرين والمطورين العقاريين لاستكمال مسيرة التنمية بتلك التجمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أن مفهوم العاصمة الجديدة، لا يقتصر فقط على المركز الإدارى الجديد للمال والأعمال الذي يتم تنفيذه حالياً، بل إنه يمتد ليشمل مدينة القاهرة الحالية بما تمثله من ثقافة وحضارة وتاريخ، حيث يتم إعادة إحياء المناطق التراثية والتاريخية، وتطوير المناطق القديمة.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك