“النقل” توقع عقود صيانة وتنفيذ الأعمال المدنية لمونوريل العاصمة بنحو 571 مليون دولار

وقعت وزارة النقل عقود صيانة وتنفيذ بمشروع القطار الكهربائي “مونوريل العاصمة الإدارية” بنحو 571 مليون دولار.

وبحسب بيان صادر من الوزارة، تم توقيع عقد الصيانة للأنظمة والوحدات المتحركة للمشروع لمدة 13 سنة بإجمالي 110 مليون دولار.
ووقعت عقود تنفيذ الأعمال المدنية والسكة للمشروع بواسطة الشركات المصرية “شركة النيل العامة لإنشاء الطرق – شركة النيل العامة للطرق والكباري – الشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات – المقاولون العرب – أوراسكوم – بتروجيت – كونكورد – أبناء حسن علام” بإجمالي تكلفة مقدارها 461 مليون دولار.

وقام بالتوقيع عن الجانب المصري عصام والي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق وعن الجانب الصيني تشين نائب رئيس شركة أفيك إنترناشيونال .

وقال كامل الوزير وزير النقل إن الأعمال المدنية لمشروع القطار المكهرب السلام/ العاصمة الإدارية / العاشر من رمضان، قد بدأ تنفيذها منذ شهر مايو الماضي، واستلمت الشركات المواقع على الأرض، وبدأت في أعمال الرفع المساحي والتصميمات والجسات.

وشدد الوزير على ضرورة العمل على مدار الساعة للانتهاء من تنفيذ المشروع وفقا للجدول الزمني المحدد، وأنه يتابع يوميا معدلات تنفيذ هذا المشروع، حتى إنجاز هذا المشروع الهام.

وذكر أنه من المهم عقد اجتماع أسبوعي بين الهيئة القومية للأنفاق والشركات المنفذة لتذليل أي معوقات أو تحديات تواجه المشروع.

يذكر أن خط القطار المكهرب يبلغ طوله 70 كم و سيخدم 350 ألف راكب يوميا وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 24 شهرا وسيتم توريد الوحدات المتحركة خلال 16 شهرا، وتقوم شركات المقاولات المصرية بكل الأعمال المدنية من إنشاء محطات وكبارى وأنفاق وتركيب قضبان حديدية وغيرها من الأعمال المدنية، وستقوم شركة أفيك الصينية بتنفيذ نظم الإشارات والاتصالات والتحكم وتوريد القطارات الـ22 المتعاقد عليها لتشغيلها بالمشروع عقب التنفيذ.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك