“بيو-تك” الأردنية تستهدف افتتاح مكتب لها بالقاهرة

  • هاشم: نتفاوض مع بنوك مصرية منها المصرف المتحد ومصر إيران للمساعدة فى تطبيق IFRS9

تستهدف شركة “بيو- تك” الأردنية والمتخصصة في مجال الحلول التكنولوجية البنكية، فى افتتاح مكتب لها بالقاهرة خلال الفترة المقبلة.

قال رند هاشم مدير عام شركة “بيو- تك”، إن الشركة تعمل حالياً علي فتح مكتب لها بالقاهرة، ومن المقرر ضخ استثمارات تصل مليون دولار فى مصر خلال الثلاث سنوات المقبلة

وأضاف لـ “اقتصاد مصر”، أن افتتاح مكتب الشركة في القاهرة يهدف ليكون مركزاً اقليمياً لمنطقة شمال أفريقيا والسودان، مشيراً إلى أن الخطة الثلاثية تشمل افتتاح مكتب أخر لتطوير البرامج فى القاهرة.

وذكر هاشم أن “بيو- تك” افتتحت مكتب لها فى السوق المصري عام 2010، إلا أن الأحداث السياسية حالت دون استمرار المكتب خلال تلك الفترة، ما دفع للإنسحاب من السوق.

وأوضح أن أول تعاون للشركة فى مصر كان مع بنك التنمية الصناعية والعمال المصري عام 2010، وثاني تعاون مع المصرف المتحد عام 2015، بهدف تطبيق قانون الإلتزام الضريبي الأمريكي “الفاتكا، مشيراً إلى أن الشركة تبدأ فى إطلاق مشروع جديد مع البنك خلال الفترة المقبلة.

وأضاف هاشم أن الشركة تعمل فى السوق المصري مع بنوك مصر إيران والتنمية الصناعية والمصرف المتحد، و أبوظبي الوطني، ومصرف أبوظبي الإسلامي، مشيراً إلى أن البنك قدم عروضاً ويجرى مفاوضات مع بنوك الأهلي المصري والقاهرة ومصر لتقديم الحلول البنكية التكنولوجية.

وقال مدير عام “بيو- تك” إن الشركة تعمل حالياً مع شركات أوروبية لمساعدة بنوك المنطقة فى تطبيق المعيار المحاسبي رقم 9، وأن الشركة لديها مشروعين لتطبيق المعيار فى الأردن، ومشروعين فى فلسطين، وأنها تتفاوض حالياً مع بنوك مصرية للمساعدة فى تطبيق IFRS9، منها المصرف المتحد وبنك مصر إيران.

وتابع: “دور بيو- تك فى تطبيق المعيار يقتصر على توفير البيانات للشركة التي تقوم بتنفيذ لصالح البنوك، وأن هناك اتفاق مع شركة “لوكسوم” المجرية والتي تساعد البنوك علي تطبيق المعيار المحاسبي رقم9 واحتجاز المخصصات إلكترونياً”.

وذكر هاشم أن الحلول التي تقدمها الشركة ترتكز فى مساعدة البنك فى تحسين الأداء، وتساعد البنوك فى الاستفادة من البيانات والمعلومات التي لديها فى دعم القرار وإطلاق منتجات جديدة، عبر تحليل المعلومات الخاصة بالعملاء.

وقال المدير العام إن الشركة لديها فروع فى كينيا، ولبنان، والإمارات، بجانب المقر الرئيسي فى الأردن، مشيراً إلى أن استثمارات الشركة شرق أفريقيا بلغت 2 مليون دولار العام الماضي.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك