الإسكان: 45% معدل تنفيذ وحدات “سكن مصر” بمدينة 6 أكتوبر

  •     وزير الإسكان يتفقد أول عينات التشطيب بوحدات مشروع “سكن مصر”بمدينة 6 أكتوبر الجديدة
  •     مدبولى يكلف بالاهتمام بالتشطيبات الداخلية وأعمال تنسيق الموقع
  •     الوزير يتفقد موقع تنفيذ 40 ألف وحدة إسكان اجتماعى بالمدينة ويكلف بزيادة المبانى الخدمية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أول عينات التشطيب بوحدات مشروع “سكن مصر”بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، حيث تم الانتهاء من تشطيب واجهة عمارة سكنية، مع الانتهاء من التشطيبات الداخلية لعدد من الوحدات السكنية.

وأبدى الوزير عددا من الملاحظات على تشطيبات الواجهات، كما كلف بالاهتمام بالتشطيبات الداخلية بكل الوحدات فى كل المدن المنفذ بها المشروع، وكذا ضرورة الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع، مشيرا إلى أن مشروع “سكن مصر”، ومشروع “دار مصر”، سيكونان علامة مميزة بالمدن الجديدة، حيث يقدمان وحدات سكنية متميزة لمتوسطى الدخل، بمختلف شرائحهم.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولى بتقدم نسب تنفيذ المشروع بالمدينة، والتى تصل إلى45% لإجمالى4500 وحدة يتم تنفيذها، مشيرا إلى أن نسب تنفيذ المشروع متقدمة أيضا فى باقى المدن.

وانتقل الوزير بعدها لتفقد الأعمال بمشروع تنفيذ نحو 40 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، بمنطقة الـ800 فدان بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، حيث كلف الوزير بسرعة الانتهاء من رصف مدخل المشروع، وبعض الطرق الداخلية، بأول 10 آلاف وحدة تم الانتهاء من تنفيذها، وجاهزة بالمرافق، حيث بدأ تخصيص الوحدات بها، وسيتم تسليمها خلال أيام لمستحقيها.

وتفقد الوزير الوحدة الصحية التى تم الانتهاء من تنفيذها، وكذا الأسواق التجارية، وأعمال الانتهاء من تنفيذ المدرسة، وكذا بناء المسجد، والكنيسة، وكلف بسرعة الانتهاء منها، مع زيادة الخدمات بالمشروع بوجه عام.

الاسكان سكن مصر

وزير الاسكان يتفقد سكن مصر بمدينة 6 اكتوبر