العملات المشفرة تواصل اختبار فترة ركود.. وبيتكوين تنخفض دون 10 آلاف دولار

من: وكالات

واصلت أسواق العملات الرقمية هبوطها، مع انخفاض بيتكوين لفترة وجيزة إلى أقل من ١٠٠٠٠ دولار يوم الخميس، بينما تحركت العملة البديلة إيثريوم بالقرب من ٨٠٠ دولار، وفقًا لبيانات من “كوين ماركت كاب”.

كما انخفضت القيمة السوقية الإجمالية أيضًا إلى حوالي ٤٣٠ مليار دولار في وقت النشر، متراجعةً عن الأسبوع الماضي عندما تجاوزت ٥٠٠ مليار دولار.

ويتم تداول بيتكوين حاليًا عند أكثر قليلا من ١٠٠٠٠ دولار، بانخفاض يبلغ ٧% على مدار ٢٤ ساعة بحلول وقت النشر. وقد ذكر موقع “كوينتلغراف” يوم الأربعاء أن هيمنة بيتكوين شهدت ارتفاعًا شهريا بلغ 34.9%، وهو ارتفاع تجاوزته بالكاد اليوم مع بيانات “كوين ماركت كاب” تُظهر هيمنة بتك بنسبة 39.5%.

BTC

كما انخفضت إيثريوم بنسبة ٤٪ على مدار ٢٤ ساعة، ليتم تداولها عند ٨١٠ دولارات تقريبًا بحلول وقت النشر.

ETH

وشهدت كذلك العملة البديلة ريبل انخفاضًا كبيرًا هذا الأسبوع أيضًا. وبعد يوم السبت، ٢١ فبراير، وارتفاعها إلى ١,٢١ دولار، يتم تداول ريبل حاليًا عند حوالي ٠,٩٣ دولار، بانخفاضٍ ١٠% تقريبًا على مدار ٢٤ ساعة بحلول وقت النشر.

XRP

وبعد إطلاق العملة الرقمية الحكومية المدعومة بالنفط، “بترو”، في فنزويلا في العشرين من فبراير، أشار مستخدم تويتر “دارك بيل” إلى أن العملة الرقمية “المهجورة” والتي ليست ذات صلة “بترودولار” قد شهدت ارتفاع أسعارها لفترة وجيزة على “كوين ماركت كاب” على الأرجح بسبب تشابه الأسماء.

وقد انخفضت “بترودولار” الآن بنسبة أكثر قليلًا من ٣٤% على مدار ٢٤ ساعة بحلول وقت النشر، حيث يتم تداولها عند حوالي ٠,٠٣ دولار.

XPD

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك