الاستثمار: المنطقة الحرة بالمنيا ستكون أول موقع للصناعات النسيجية بالشرق الأوسط

قالت سحر نصر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن المستهدف أن تكون المنطقة الحرة بمحافظة المنيا، أول منطقة حرة عامة متخصصة في مصر والشرق الأوسط في مجال الصناعات النسيجية.

ووفقا لبيان صادر من مجلس الوزراء، تقع المنطقة على مساحة 306.7 فدان، موزعة إلى 65% مساحات متاحة للاستثمار “90% منها صناعي و10% منها لوجيستي”، و35% مرافق وخدمات.

وأضافت نصر خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتوصيل المرافق إلى المناطق الصناعية والمناطق الحرة بمحافظة المنيا، أنه مُخطط أن يعمل بالمنطقة من 18 إلى 20 مصنع في مجال المنسوجات والملابس الجاهزة، بتكاليف استثمارية مبدئية تقدر بنحو 6 مليارات جنيه، وتوفر 17400 فرصة عمل مباشرة، و35000 فرصة عمل غير مباشرة.

وذكرت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن المنطقة تعد نموذجاً للتعاون بين الدولة والقطاع الخاص في إنشاء وتنمية المناطق الحرة، مشددة علي أهمية العمل الجاري لإنشاء وتنمية وترفيق مدينة نسيجية بالمنطقة الحرة لتكون قاعدة لتلبية إحتياجات الصناعات النسيجية بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضحت نصر أن هناك عرضاً من إحدي الشركات للقيام بأعمال إنشاء وترفيق المنطقة الحرة العامة بمنطقة التوسعات جنوب المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل بمحافظة المنيا، وأن الشركة تعمل علي الترويج لجذب الاستثمارات بها لإقامة مشروعات تصديرية عملاقة بالمنطقة، فضلاً عن أعمال الصيانة الدورية، وذلك خلال مدة تعاقد تصل إلي 45 عاماً.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك