“EBRD” يقرض شركة أنجل ييست الصينية 52 مليون دولار لدعم توسعاتها في مصر

من: اقتصاد مصر

قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضاً بنحو 52 مليون دولار لشركة أنجل ييست الصينية المتخصصة في صناعة الخميرة، بهدف دعم توسعاتها في مصر.

وتمتلك شركة أنجل ييست الصينية مصنعاً لإنتاج الخميرة ومشتقاتها في محافظة بني سويف في صعيد مصر.

وقال البنك في بيان له حصل “اقتصاد مصر” على نسخة منه، إنه يدعم جهود مصر لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر الذي تشتد الحاجة إليه في قطاع الأعمال الزراعية في البلاد، وأن هذا القرض هو أول بين البنك مع شركة صينية، وأنه بالنسبة لأنجل ييست يعد أيضاً أول تعاون مع مؤسسة مالية غير صينية.

وذكر البيان أن القرض سيمكن الشركة من زيادة إنتاج الخميرة الجافة التي يتم تصديرها بشكل رئيسي، وإنتاج مستخلص الخميرة، الذي يعد منتج ذو قيمة مضافة أعلى، مشيراً إلى أن الشركة تعمل مع موردين محليين للمولاس، وهو منتج ثانوي لصناعة السكر، وستزيد من شرائها من المواد الخام المحلية.

وقال: “سيقوم قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتمويل بناء مرافق إنتاج جديدة ومحطة حديثة لمعالجة المياه عالية الكفاءة في مدينة بني سويف في صعيد مصر، ويخلق أكثر من 200 وظيفة، في حين يتلقى 300 عامل جديد وحالي تدريبا فنياً”.

ووفقاً للبيان قالت جانيت هيكمان، المديرة التنفيذية لجنوب شرق وشرق المتوسط ​​في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: “نحن سعداء جدا لدعم هذا المشروع الذي سيعزز الصادرات ويجلب الاستثمار الأجنبي المباشر ويخلق فرص عمل. وهذا مثال عظيم على كيف يمكن لفكرة زيادة التجارة والتعاون على طول طريق الحرير القديم وتعود بالفائدة على العمال والاقتصادات المحلية. كما يفخر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بدعم الاستخدام الفعال للموارد المائية في مصر، بما يتماشى مع معايير الاتحاد الأوروبي، التي تعد واحدة من أهم أولوياتنا الاستراتيجية في البلاد “.

وقال هايجين مي، المدير المالي لشركة أنجل ييست: “إن استثمار أنجل في مصر منذ عام 2010 كان خطوة هامة لشركتنا في الوقت الذي بدأنا فيه عمليات دولية. بعد ست سنوات، أصبحت الشركة نموذجا ناجحا لكيفية تمكن الشركات الصينية  من التوجه عالميًا. وفي عام 2017، من أجل الاستجابة بشكل أفضل للأسواق الأوروبية والأسواق المصرية، قررت شركتنا للاستثمار في مشروع جديد، في إنتاج استخراج الخميرة. نتشرف بتلقي الدعم في هذا المشروع من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير. وسوف ننفذ خطة العمل الاجتماعية والبيئية للشركة، والعمل على بدء الإنتاج في أقرب وقت ممكن، لزيادة مساهمتنا في اقتصاد مصر “.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك