“القومية للأنفاق” تطلب قروض بـ 330 مليون يورو لتطوير الخط الأول للمترو

من: اقتصاد مصر

طلبت الهيئة القومية للأنفاق قروضاً بقيمة 330 مليون يورو من بنوك ومؤسسات أوروبية بهدف تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق.

وبحسب البيانات التي اطلع عليها “اقتصاد مصر”، فإن الهيئة القومية للأنفاق تسعى للحصول على قرض بقيمة 130 مليون يورو من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وقرض بقيمة 150 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي، و 50 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.

ووفقاً للموقع الإلكتروني للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، فإن البنك يستهدف تقديم قرض سيادي يصل إلى 130 مليون يورو أو ما يعادله بالدولار الأمريكي إلى مصر لتمويل إعادة تأهيل البنية التحتية الحالية لخط مترو القاهرة الأول.

وقال إن تطوير الخط الأول للمترو سيتم من قبل الهيئة القومية للأنفاق، والتي تخضع لوزارة النقل، بالتنسيق مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

وأضاف أن إعادة التأهيل اللازمة للبنية التحتية الحالية لخط مترو القاهرة الأول يقلل من الحد الأدنى من الوقت بين القطارين، ويزيد القدرة من خلال إدخال تكنولوجيا الإشارات، وأنه يوفر وسائل نقل آمنة وموثوق بها وصديقة للبيئة لما يصل إلى 2 مليون راكب يوميا.

وذكر الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن المشروع حالياً في مرحلة المراجعة، ومن المقرر أن يصوت المجلس التنفيذي على القرض لصالح مصر بقيمة 130 مليون يورو أبريل المقبل.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك