السياحة: إصدار تقرير المتابعة الاًول لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع قريبا

قالت رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن الوزارة الوزارة بصدد إصدار تقرير المتابعة الاًول لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة قريبا.

وأضافت خلال لقائها مع جلوريا جيڤارا الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر، على هامش مشاركتها في أعمال اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بروسيا، أن أولويات الوزارة خلال الفترة الماضية كانت وضع رؤية موحدة للقطاع مع كافة الأطراف ذات الصِّلة من حكومة ومجلس نواب وقطاع خاص، وتحرص الوزارة على مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع لتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري وتتماشى مع الاتجاهات العالمية.

واستهلت الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر اللقاء بالإشارة إلى الطفرة التي يشهدها قطاع السياحة في مصر في ظل جهود وزارة السياحة المصرية وما تقوم به الآن للنهوض بهذا القطاع وإدراكها لمدي أهميته بالنسبة للاقتصاد العالمي.

وأشادت بالوتيرة السريعة التي تسير بها وزارة السياحة المصرية لتحقيق أهداف برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع. كما أشادت بالتعاون القائم بين الوزارة والقطاع الخاص في ظل الجهود التي تقوم بها الوزارة للنهوض بقطاع السياحة.

وأعربت جلوريا جيڤارا عن رغبتها في تقديم برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته وزارة السياحة المصرية كنموذج للدول الأخرى، وقامت بدعوة المشاط للمشاركة في القمة العالمية العشرين للمجلس الدولي للسفر والسياحة في سان خوان، بورتوريكو أبريل 2020، لعرض تجربة مصر للنهوض بالقطاع من خلال إطلاق وتنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة ليكون نموذجا يحتذى به للدول الأعضاء في المجلس الدولي للسياحة والسفر.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك