الأهلي ومصر يوقفان الاكتتاب في الشهادات ذات عائد 20%

أوقف بنكي الأهلي المصري ومصر تلقي الاكتتاب في الشهادات ذات عائد 20%، والتي تم طرحها عقب تحرير سعر صرف الجنيه نوفمبر 2016.

يأتي إلغاء البنك الأهلي الشهادة ذات العائد المرتفع بعد تخفيض  لجنة السياسة النقدية، مساء اليوم الخميس، سعر العائد على الإيداع والإقراض بنحو 1% لتصل إلى 17.75% و 18.75% على التوالي، وتخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 1% ليصح 18.25%.

وقال البنك الأهلي في بيان له إنه قام بإلغاء الشهادات ذات عائد 20% لأجل 18 شهراً، ويدرس تخفيض العائد على الأوعية الإدخارية الأخرى بالبنك.

وأضاف :” يستمر العملاء أصحاب هذه الشهادة بالتمتع بها حتى تاريخ إستحقاق شهاداتهم وفقاً وإستحقاق كل شهادة ليتم اضافة قيمة الشهادة الى حساباتهم طرف البنك عند الإستحقاق للتقدم للبنك بتعليماتهم بخصوصها في حينه”.

كما قرر البنك الأهلي تخفيض سعر العائد على طلبات الشراء الجديدة من الشهادة البلاتينية ذات مدة الثلاث سنوات لتصبح بعائد سنوى  15% بدلاً من 16% إعتباراً من صباح الأحد 18 فبراير 2018 .

وتابع البيان: “يتم تجديد شهادات العملاء ذات المدة 3 سنوات على ذات المنتج وفقا لسعر العائد المطبق علي الشهادات عند التجديد”.

وقال إن البنك الأهلي قرر طرح شهادة جديدة  مدتها 12 شهر فقط  بدورية عائد ربع سنوية وبعائد سنوى قدره 17 % متاحة للعملاء للإدخار فيها إعتباراُ من  الأحد 18  فبراير 2018 .

وقال عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر إن البنك أوقف الاكتتاب فى شهادة الادخار لأجل 18شهر ذات العائد 20% ، كما قرر خفض العائد على شهادة التمييز الثلاثية  الى 15% بدلا من 16%، مشيراً أن البنك يطرح شهاده ادخار جديدة بعائد 17% بدءً من الأحد المقبل.

وأضاف المغربي أن البنك يبحث أسعار العائد على باقي الأوعية الإدخارية الأسبوع المقبل.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك