النقل تطالب “الأوروبي لإعادة الإعمار” بسرعة إنهاء تمويل مونوريل العاصمة الإدارية

طالب كامل الوزير، وزير النقل، من مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بالتعاون الاستثماري في مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة خاصة بعد التوقيع مع تحالف بومباردييه العالمية لتنفيذ المشروع و تناولت المباحثات التعاون في مجال السكك الحديدية.

والتقى وزير النقل وفد من أعضاء مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لبحث الفرص الاستثمارية في قطاعات النقل المختلفة ومتابعة المشروعات الجارية بين الجانبين في مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق و المونوريل.

وقال الوزير إن هناك شبكة ضخمة من الطرق يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية وهناك ربط المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية بطرق ووسائل نقل ومواصلات تعمل على تيسير تنقل المواطنين مثل طريق القاهرة السويس والقاهرة الاسماعيلية والقاهرة العين السخنة بالإضافة إلى الدائري الإقليمي والأوسطي وكذلك القطار المكهرب مونوريل العاصمة الإدارية.

وبحسب بيان صادر من وزارة النقل، تم مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالتعاون الاستثماري بين الجانبين في مشروع توريد 100 جرار جديد للسكة الحديد لدعم قوة الجر بالسكة الحديد وأبدى البنك استعداده للاستثمار في كافة مشروعات السلامة بالسكة الحديد حسب الأولويات والاحتياجات الخاصة بهيئة السكك الحديدية.

.