بكتل الأمريكية مهتمة بالاستثمار في قطاع النقل بمصر

قالت وزارة النقل، إن وفد شركة بكتل الأمريكية الذي يزور مصر حاليا، أبدى اهتمامه بالاستثمار في قطاع النقل بمصر.

والتقى وزير النقل كامل الوزير وفد شركة بكتل الأمريكية لبحث أوجه التعاون في مجالات النقل المُختلفة وحضر اللقاء رؤساء هيئات السكك الحديدية والطرق والكباري والأنفاق.

وبحسب البيان الصادر من الوزارة، تم الاتفاق على عقد مسئولي الشركة لقاءات مُكثّفة مع مسئولي هيئات وزارة النقل لتحديد المشروعات التي يمكن التعاون بها حسب الاحتياجات والأولويات الخاصة بكل هيئة.

وقال الوزير إن قطاع النقل في مصر يشهد تطوراً كبيراً في ظل الإرادة السياسية الداعمة لتطوير وتحديث كافة مجالات النقل، مُشيراً إلى أن هناك فُرصاً إستثمارية واعدة في هذا المجال.

وعرض وزير النقل عدد من المشروعات في قطاع مترو الأنفاق والتي من الممكن التعاون من خلالها مثل مشروعي الخط الخامس والسادس للمترو والتي يتم عمل الدراسات الخاصة بهما، وسيتم طرح المشروعين بمجرد الانتهاء من هذه الدراسات.

وأضاف الوزير أن هناك فرصا استثمارية أخرى مثل مشروع مترو أبوقير بالإسكندرية والقطار المكهرب (المترو) بين دمياط والمنصورة الجديدة موضحاُ أن الهدف من تنفيذ تلك المشروعات هو تعظيم منظومة النقل الجماعي على مستوى الجمهورية

وأضاف وزير النقل أن هناك فُرصاً إستثمارية عديدة في قطاع الطرق والكباري الذي شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات القليلة الماضية حيث سيتم بدءاً من 1 / 7 / 2020 طرح 5 محاور على النيل بواقع 3 في الدلتا و2 في الصعيد لافتاً إلى أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ 7 محاور على النيل لتحقيق التنمية الشاملة في صعيد مصر.