الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع “جيلي” الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية بمصر

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، مذكرة تفاهم مع شركة “جيلي” الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية بمصر.

وذكر بيان صادر من وزارة الإنتاج الحربي، أن نائب رئيس مجلس إدارة شركة “جيلي” الصينية قدم عرضا حول الشركة، موضحا أن جيلي بدأت في صناعة عربات الركوب التي تعمل بالبنزين منذ عام 1997 ونجحت في الوصول إلى الأسواق العالمية من خلال قيامها بتطوير منتجاتها بشكل مستمر لمواكبة التنافس الشديد في هذا المجال، وتمتلك مراكز ومعاهد متخصصة في أبحاث تكنولوجيا السيارات، والشركة تعتبر من أهم شركات صناعة عربات الركوب الصينية الآن وتشهد طفرة تكنولوجية كبيرة وهو ما أتاح لها الفرصة للحصول على العديد من الجوائز على مر السنين.

وأضاف البيان أن شركة جيلي بدأت في إنتاج السيارات الكهربائية منذ عام 2017، وأصبحت من الشركات الرائدة في هذه الصناعة علي المستوى العالمي.

وأبدى نائب رئيس مجلس إدارة “جيلي” تطلع الشركة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظراً لما يتوافر بشركاتها التابعة من إمكانيات عالية المستوى، ما يمهد الطريق لعقد شراكة إستراتيجية بين الجانبين في مجال إنتاج السيارات الكهربائية “الملاكي والأجرة”.

وذكر أن جيلي تسعى لتلبية مطالب السوق المصرية من خلال منتجات تلائم الأجواء والطرق في مصر.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي، إن توقيع مذكرة التفاهم مع جيلي يأتي استكمالاً لجهود وزارة الإنتاج الحربي في توطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية بشركاتها والتي بدأت بتوقيع اتفاقية بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات التابع لوزارة الإنتاج الحربي وشركة فوتون الصينية لتصنيع عدد (2000) أوتوبيس كهربائي على مدار أربع سنوات.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك