“سيكو مصر” توقع عقد جديد لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الهواتف المحمولة

وقعت الشركة المصرية لصناعات السيليكون (سيكو مصر) عقد جديد مع شركة واحات السيليكون؛ للحصول على توسعات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع شركة سيكو للهواتف المحمولة الذكية وأجهزة التابلت في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

ووفقا لبيان صادر من وزارة الاتصالات، قام عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظ أسيوط بجولة تفقدية داخل مصنع سيكو؛ للاطلاع على منتجات الشركة، والتعرف على خطط الشركة المستقبلية في إطار التوسعات الجديدة، وخلال الجولة التقى السيد الوزير بشباب العاملين بالمصنع من محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة.

وأكد طلعت على أهمية اتاحة فرص التدريب للشباب لإطلاق إبداعاتهم؛ مشيدا بما شهده خلال جولته بالمصنع من احترافية واتقان شباب الصعيد العاملين بالمصنع، مشيرا إلى أن التوسع وإضافة خط انتاج جديد للمصنع لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير يدل على أن المنتج المصري قادر على المنافسة والحصول على حصة تسويقية متميزة.

وقال طلعت إن رغبة بعض الدول الافريقية في محاكاة هذه التجربة تدل على ريادة مصر في مجال التصميم والتصنيع الالكتروني؛ مشيرا الى أن التصميم الالكتروني من المجالات التي يتميز بها الشباب المصري والتي تمثل قيمة مضافة ويتم العمل نحو زيادة عدد العاملين به.

وقال سامح الملاح المدير التنفيذي لشركة واحات السيليكون إن التوسعات التي يشملها التعاقد الجديد تأتي تتويجا للنجاح التي حققتها منتجات شركة “سيكو” في السوق المصرية والافريقية خلال الفترة القصيرة الماضية.

وأضاف أن واحات السيليكون ملتزمة بتوفير كافة الإمكانات وتجهيزات البنية التحتية المتميزة اللازمة للتوسعات التي تعتزم شركة “سيكو ” إقامتها بما سيعود بالفائدة في النهاية على الاقتصاد الوطني، ويخلق المزيد من فرص العمل للشباب من أهالي الصعيد.

وقال محمد سالم رئيس الشركة المصرية لصناعة السيليكون “سيكو”، إن التوسع الجديد يهدف إلى زيادة إنتاج المصنع لتلبية احتياجات السوق المحلي وطلبات التصدير بجانب البدء في إنتاج التلفزيونات وأجهزة الدفع الإلكتروني.

يذكر أن مصنع سيكو يعمل به حاليا أكثر من 1000 عامل وموظف وينتج قرابة الـمليون من أجهزة المحمول والتابلت سنويا، ومن المنتظر أن تصل مساحة المصنع بعد التوسعات الجديدة إلى 10000 متر مربع، وأن يسهم في توفير أكثر من 300 فرصة عمل جديدة مباشرة للشباب في صعيد مصر.