المصريون يسحبون 20 مليار جنيه من بنكي الأهلي ومصر خلال عطلة عيد الأضحى

سحب عملاء بنكي الأهلي المصري ومصر نحو 20 مليار جنيه من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنكان خلال الأسبوع الماضي “عطلة عيد الأضحى”.

قال مصدر بالبنك الأهلي المصري لـ”اقتصاد مصر”، إن نحو 12 مليار جنيه تم سحبها من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال الأسبوع الماضي بالتزامن مع عطلة عيد الأضحى.

وأضاف أن البنك الأهلي كان يقوم بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة له على مدار اليوم طوال أيام الإجازة؛ لتلبية خدمات السحب للعملاء.

ويمتلك البنك الأهلي المصري أكبر عدد من ماكينات الصراف الآلي في القطاع المصرفي المصري، والتي تبلغ نحو 4060 ماكينة منتشرة بأفرع البنك والمراكز التجارية والمناطق العامة.

وقال مصدر ببنك مصر لـ”اقتصاد مصر”، إن إجمالي عمليات السحب من ماكينات الصراف الآلي خلال الأسبوع الماضي بلغت نحو 8 مليارات جنيه، في ظل إقبال المواطنين على عمليات السحب لشراء مستلزماتهم الخاصة بعيد الأضحى.

وأوضح المصدر أن بنك مصر يمتلك أكثر من 2534 ماكينة صراف آلي.

وفي سياق متصل ذكر مصدر مصرفي بأحد البنوك الخاصة أن عمليات السحب من ماكينات الصراف الآلي بالبنوك المصرية تشهد تزايدًا بشكل كبير خلال العطلات الرسمية المرتبطة بالأعياد وفصل الصيف؛ مع ارتفاع استهلاك العملاء على شراء السلع خلال قضاء عطلاتهم الصيفية، وإجازات الأعياد الدينية.