تموين الإسكندرية: 36 شادرا لبيع اللحوم والخراف الحية وحملات مكثفة لضبط الأسواق

قال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية المحاسب محمد سعد الله، إنه تم إقامة 11 شادرا لبيع الخراف الحية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى 25 شادرا لبيع اللحوم المذبوحة في الأماكن التي لا تتواجد بها مجمعات استهلاكية أو منافذ.

وأضاف سعد الله – في بيان اليوم السبت – أن المديرية أنهت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى حيث تم طرح كميات من اللحوم الطازجة والمجمدة والحية بأسعار تنافسية عن مثيلتها بالأسواق، موضحا أنه تم طرح لحوم شنمبري بسعر 85 جنيها للكيلو، والضاني السوداني بسعر 95 جنيها، ولحوم برازيلي مجمدة 68 جنيها، وخراف حية (برقى) 68 جنيها، والبلدي بسعر الكيلو 62 جنيها.

وأوضح أنه سيتم زيادة المعروض من الدواجن والخضر والفاكهة والسلع الغذائية والأرز بمقدار ألف طن لمواجهة الإقبال على الشراء لاحتياجات عيد الأضحى المبارك.

وأكد سعد الله أنه سيتم خلال فترة العيد تكثيف الحملات الرقابية وتشكيل مجموعات عمل مشتركة من كل القطاعات والأجهزة الرقابية لضمان استقرار الحالة التموينية ومن أهمها أعمال قطاع المطاحن والمخابز والسلع الغذائية والتموينية، فضلا عن متابعة المواد البترولية (سولار، بنزين، وبوتاجاز)، وذلك لإحكام السيطرة على الأنشطة التموينية ذات الطابع الجماهيري على مستوى المحافظة.

على صعيد آخر، تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط 4 عاطلين بحوزتهم 135 جراما من مخدر الهيروين بقصد الاتجار.

وكان مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف، قد تلقى إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بضبط 4 عاطلين بدائرة قسم أول العامرية وقسم سيدي جابر، بحوزتهم 135 جراما من مخدر الهيروين و4 هواتف محمولة ومبلغ مالي من حصيلة الاتجار.

وبمواجهتم، اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والهواتف للاتصال بعملائهم، وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

 

أ ش أ

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك