توقيع اتفاقية بين “المصرية للاتصالات” و”هواوي” لإنشاء مركز تدريب تكنولوجي

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على هامش مشاركته في فعاليات منتدى الابداع في شبكات المستقبل لدول البريكس BRICS في الصين توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة هواوي العالمية بهدف توفير نماذج استخدام في مجال تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، وتطبيقات الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR، بالإضافة إلى اقامة مركز تدريب تكنولوجي ومعمل إبداع يُمكن مبتكري التطبيقات من إجراء عمليات الاختبار على شبكات الاتصالات، وتدريب الشباب والمهندسين والتقنيين في هذا المجال .

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم شركة هواوي بتوفير البرمجيات والأجهزة المطلوبة وتقديم الدورات التدريبية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ فيما تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتجهيز المعمل بوسائل الاتصالات اللازمة.

وقع الاتفاقية المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والسيد فينسنت صن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر.

هذا وقد عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعًا مع مسئولي شركة هواوي برئاسة السيد ديفيد وانج مدير تنفيذي لشركة هواوي العالمية؛ تناول اللقاء الخطط الاستثمارية للشركة، وفرص التعاون المستقبلية لزيادة حجم استثماراتها في مصر؛ حيث تم الاتفاق على توفير منح تدريبية تقدمها الشركة العالمية للشباب المصري بالتعاون مع المعاهد التدريبية والجهات التابعة للوزارة وهي معهد تكنولوجيا المعلوماتITI، والمعهد القومي للاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”.

وقامت الشركة خلال اللقاء باستعراض تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاتها في مجال الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات منها الزراعة والرعاية الصحية، حيث تم مناقشة التعاون في مجالات التكنولوجيات المتقدمة في مجال الاتصالات وتطبيقاتها المختلفة.

حضر اللقاء الدكتور حسام عثمان نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك