فندق “ماريوت” ضمن أفضل 10 فنادق في شمال أفريقيا والشرق الأوسط

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، إن فندق ماريوت القاهرة جاء ضمن قائمة أفضل عشرة فنادق في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك وفقا لاستطلاع رأي القراء الذي أجرته مجلة “Leisur+ Travel” الأمريكية الشهيرة المتخصصة في السياحة والسفر.

ووفقا للبيان الصادر من الوزارة، يتميز الفندق بالموقع الخلاب والطراز المعماري والطابع التاريخي الفريد، والحدائق الملكية، حيث يتكون الفندق من برجين حديثين ويضم 1064 غرفة، إضافة إلى 14 مطعما من جميع أنحاء العالم.

ويعد الفندق أحد القصور الفندقية التابعة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وتقوم بإدارته شركة ماريوت الدولية منذ عام 1982.

ويعود تاريخ القصر لعام 1869، حيث أمر الخديوى إسماعيل ببنائه لاستقبال الإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث خلال زيارتها لمصر لحضور حفل افتتاح قناة السويس.

وتقوم المجلة بعمل الإستطلاع كل عام لتقييم كل ما له عالقة بالضيافة مثل الفنادق، المنتجعات، المدن، اليخوت، شركات الطيران، ويتم الاختيار بناء على تقييم الموقع، مستوى الخدمة، وغيرها.

وكان فندق “سوفيتيل ليجند أولد كتراكت” بمحافظة أسوان المملوك لشركة إيجوث التابعة للوزارة قد حاز أيضًا على التصنيف رقم 8 بالاشتراك مع 5 فنادق للعلامة التجارية “سوفيتل ليجند” في قائمة أفضل 25 فندقا على مستوى العالم، وفقا لاستفتاء مجلة “Travel + Leisure ” الأمريكية العالمية.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك