الانتهاء من المرحلة الأولى لتحديث مصانع الدلتا للصلب بالقليوبية أكتوبر المقبل

قال بيان صادر من وزارة قطاع الأعمال العام، إن المرحلة الأولى من تحديث مصانع الدلتا للصلب بمحافظة القليوبية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، سيتم الانتهاء منها أكتوبر المقبل.

وذكر البيان أن التحديث يتضمن مضاعفة الطاقة الإنتاجية من بليت الصلب نحو 12 مرة ليصبح 500 ألف طن بليت سنويا، إلى جانب مضاعفة إنتاج المسبوكات نحو 10 مرات الطاقة الحالية لتصبح 10 آلاف طن.

وتابعت: “يتضمن المشروع الجديد بنية تحتية متكاملة، مع توفير حماية وبيئة عمل مناسبة، فضلا عن مراعاة التوافق التام مع الاشتراطات والمعايير البيئية، وتوفير استهلاك الطاقة بنحو 40%، وذلك بتكلفة اجمالية للمشروع تقدر بنحو 700 مليون جنيه”.

وذكرت أن المرحلة الأولى تشمل إضافة خط إنتاج 250 ألف طن من البليت للاستخدام في إنتاج حديد التسليح لاغراض البناء والانشاءات المدنية.

وقالت وزارة قطاع الأعمال العام، إنه وفقا للجدول الزمني للمشروع من المقرر انتهاء المرحلة الثانية والتي تشمل خط إنتاج 250 ألف طن بليت في يونيو 2020، إضافة إلى خط إنتاج مسبوكات صلب وزهر حيث تم طرح مناقصة عالمية في مارس الماضي وجاري حاليا البت في العروض المقدمة ومن المتوقع الانتهاء من هذا الخط خلال عام ونصف.