“الأوروبي لإعادة الإعمار” يُعد دراسة حول تنافسية قطاع الاستزراع السمكي المصري

يُعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، دراسة تشخيصية حول القدرة التنافسية للقطاعات في سلاسل القيمة للأعلاف المائية وتربية الأحياء المائية ومصايد الأسماك في مصر.

وقال البنك في بيان حصل “اقتصاد مصر” على نسخة منه، إن الدراسة تأتي ضمن تنفيذ برنامج سلاسل القيمة التنافسية والذي يهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مصر والأردن والمغرب وتونس.

وأضاف أن الدراسة الخاصة بتنافسية منتجات الثروة السمكية في مصر تهدف إلى تحديد القطاعات الفرعية ذات الأولوية وطرق دعم القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة وتطوير سلسلة القيمة.

وذكر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن الدراسة ستوفر مزيدًا من التبصر في الاستثمارات والاحتياجات من المساعدة التقنية لدعم تحسينات القدرة التنافسية وتحسين الوصول إلى التمويل في نهاية المطاف عبر سلسلة القيمة.

وأوضح أن الدراسة ستحدد احتياجات وفرص الاستثمار وبناء القدرات المحتملة للمستثمرين المحليين والدوليين وشركاء التنمية لدعم الاستدامة وتحسين الجودة في سلاسل القيمة المختارة.

وأشار إلى أنه يعتزم التعاقد مع استشاري من أجل إجراء الدراسة التشخيصية للقدرة التنافسية للقطاعات في سلاسل القيمة للأعلاف المائية وتربية الأحياء المائية ومصايد الأسماك في مصر.