“البيئة” تبحث مع “النقل” استعدادات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

عقدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا لمناقشة الخطة التنفيذية للوزارات والجهات المعنية استعدادا لموسم حصاد قش الأرز وذلك بحضور المهندس كامل الوزير وزير النقل ومحافظي الجيزة والقليوبية والدقهلية وممثلين عن وزارات الزراعة والبترول والكهرباء والطاقة والتجارة والصناعة والصحة والسكان والتنمية المحلية وممثلين عن محافظي الشرقية والبحيرة وكفر الشيخ ونائب محافظ القاهرة والعديد من القيادات بوزارة البيئة.

استعرضت فؤاد توزيع المهام على الوزارات والجهات المعنية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة مشددة على ضرورة تعظيم الاستفادة من قش الأرز بدلا من حرقه من خلال توفير مفارم صغيرة وزيادة نقاط التجميع وزيادة عدد الحملات وندوات توعية من خلال الاذاعات والقنوات المحلية للتعرف على كيفية الاستفادة من قش الأرز.

وأكدت فؤاد على ضرورة توحيد الجهود بين الوزارات والمحافظات لمواجهة نوبات تلوث الهواء من خلال غرف العمليات التي تتابع الموقف بشكل دوري وبالتنسيق مع غرفة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء.

من جانبه، أكد المهندس كامل الوزير إلى أهمية تعظيم الاستفادة من قش الارز في العديد من المجالات مشددا على ضرورة توعية المواطنين معربا عن استعدادا وزارة النقل للتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لمواجهة نوبات تلوث الهواء.

وأكد علاء عبد الحليم محافظ القليوبية أن المحافظة تعمل على الإسراع في توفيق أوضاع المسابك والتي تعد من أهم أسباب زيادة تلوث الهواء في المحافظة وبالأخص في مدينة شبرا الخيمة وأنه تم تخصيص منطقة الخانكة لنقل تلك المسابك.