8 بنوك صينية تدبر الشريحة الثانية من تمويل تنفيذ منطقة الأعمال بالعاصمة الإدارية

توقع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، غدًا الأربعاء، مع 8 بنوك صينية اتفاقية الشريحة الثانية من تمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبحسب بيان صادر من وزارة الإسكان، فإن الشريحة الثانية ستوجه لتمويل استكمال أعمال تنفيذ 20 برجًا متعددة الأنشطة والاستخدامات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعقد عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الصينية بكين، مع مسئولي 8 بنوك صينية، جلسة مفاوضات وإجراءات الحصول على الشريحة الثانية من تمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية.

وذكر البيان أن مسئولي وزارة الإسكان عقدوا مباحثات مع مسئولي شركة “CSCEC” الصينية، التى تتولى تنفيذ 20 برجا بمنطقة الأعمال المركزية، لمراجعة الموقف التنفيذى للأعمال المنفذة.

وقال الجزار إن المشروع هام ويعد علامة مميزة بالعاصمة الإدارية، مشددا على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية، وتكثيف المعدات والعمالة بالموقع، مشيدا بالتعاون القائم مع الشركة الصينية، خاصة فى ظل العمل على تنفيذ مركز تدريب للعمالة المصرية على أحدث ما وصل إليه قطاع التشييد والبناء.

يذكر أن شركة “CSCEC” الصينية، تتولى تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تشمل 20 برجاً يتوسطها البرج الأيقوني أعلى برج بأفريقيا، بارتفاع 385 متراً.