رئيس “ونترشال” يلتقي رئيس الوزراء.. ويؤكد زيادة استثمارات الشركة في مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ماريو ميهرين الرئيس التنفيذي لشركة ونترشال ديا الألمانية العاملة في مجال النفط، بحضور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وخلال اللقاء، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة “ونترشال” عن سعادته بما سمعه من رئيس الوزراء حول مناخ الاستثمار في مصر والحوافز الجديدة التي تقدمها الحكومة للمستثمرين، وذلك في جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها رئيس الوزراء مع بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وممثلي عدد من الشركات الألمانية، خلال الزيارة التي أجراها لألمانيا مؤخراً.

ووجه ميهرين الشكر لرئيس الوزراء والحكومة على ما تم إنجازه في مصر خلال الأعوام القليلة الماضية، مما جعل المستثمرين يشعرون بأنهم يستثمرون ويعملون في بيئة استثمارية آمنة وملائمة للاستثمار.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس التنفيذي لونترشال أشاد بمبادرة غاز شرق المتوسط، معتبراً المبادرة خطوة هامة ورائدة في مجال تعزيز أمن الطاقة، وخدمة أهداف التنمية في المنطقة، كما أثنى على الجهود التي تقوم بها وزارة البترول في حل كل المشكلات التي تواجه الاستثمار في مجال الطاقة بمصر، مؤكدا أن شركة “ونترشال” تعتزم زيادة حجم استثماراتها في مصر.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية، إن التعاون بين الوزارة وشركة “ونترشال” يسير بشكل جيد للغاية، مشيداً باتجاه العديد من الشركات الألمانية، لاسيما العاملة في مجال الطاقة، بفتح مكاتب لها في مصر خلال الفترة الأخيرة، بما يعكس اهتمام تلك الشركات بالسوق المصري.

ووفقا للبيان، رحب رئيس الوزراء باعتزام الشركة زيادة استثماراتها في مصر، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم كل التيسيرات اللازمة للشركات العالمية الراغبة في الاستثمار في مجال الطاقة بمصر، لاسيما في ظل الرؤية التي يتبناها الرئيس السيسي لتصبح مصر محوراً للطاقة في المنطقة.

وأضاف مدبولي أنه يتابع مع المجموعة التنفيذية المصغرة التي تم تشكيلها تحت إشرافه المباشر حل جميع المشكلات التي تواجه المستثمرين؛ من أجل ضمان استمرار تحسين البيئة الاستثمارية في مصر.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك