“القابضة للتشييد” تستهدف 2.2 مليار جنيه صافي أرباح العام المالي الحالي

تستهدف الشركة القابضة للتشييد والتعمير، تحقيق 2.2 مليار جنيه صافي أرباح خلال العام المالي الجاري الذي بدأ في يوليو.

وقالت الشركة في بيان لها، إن الميزانية التقديرية للعام المالي الجديد تستهدف تستهدف تحقيق إجمالي إيرادات 21.4 مليار جنيه بمعدل نمو 51.7% مقارنة بالمحقق في 2017/2018.

وأضافت أنها تسعى لتنفيذ استثمارات بنحو 1.6 مليار جنيه بمعدل نمو 6.5% عن العام المالي 2017\2018.

ووفقا للبيان، ترأس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أعمال الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، وذلك لاعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي 2019/2020.

وذكر البيان أن الشركة القابضة كوحدة مالية مستقلة تستهدف تحقيق إجمالي إيرادات 899 مليون جنيه بانخفاض 11.5% عن فعلى 2017/2018، وصافي ربح 622 مليون جنيه بانخفاض 14.2% مقارنة بالمحقق في 2017/2018.

وعرض محمود حجازي رئيس مجلس إدارة الشركة، ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية بدعم من وزارة قطاع الأعمال العام من تحديث لنظم الإدارة الداخلية وتفعيل نظام إدارة موارد الشركات، ووضع خطة لاستغلال أراضي الشركات غير المستغلة لتنمية موارد الشركات وتحسين اقتصاديات التشغيل، وحصر تلك الأراضي واتخاذ الخطوات اللازمة لتغيير التخصيص تمهيدا لاستغلالها في مشروعات سكنية وتجارية والشراكة مع مطورين عقاريين.

وأشار حجازي إلى أن الشركة عملت على تحسين موقف السيولة في الشركات التابعة والسعي لدى جهات الإسناد لتقليص حجم المبالغ المستحقة للشركات لدى تلك الجهات، ما نتج عنه انخفاض كبير في المبالغ المستحقة، وقيام الشركة القابضة بتنفيذ خطة لتسوية وسداد مستحقات الجهات الحكومية مثل الكهرباء والغاز والتأمينات.

ووفقا للبيان، وافقت الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، على قبول الاستقالة المقدمة من محمود حجازي من رئاسة مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

كما وافقت الجمعية العامة على تكليف محمد زكي موسى عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للقيام بأعمال رئيس مجلس الإدارة لحين لتعيين رئيس جديد للشركة.